الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذي الخليل يبحث عددا من الملفات الهامة

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 15:04 )
تنفيذي الخليل يبحث عددا من الملفات الهامة
الخليل- معا- ترأس محافظ الخليل كامل حميد، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي في المحافظة المكون من مدراء ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك بحضور نائب المحافظ مروان سلطان ومنسقة المجلس الهام القواسمي، لبحث آخر التطورات والملفات ومناقشة التوصيات التي تم اقراراها في الجلسة السابقة.

وفي بداية الاجتماع رحب حميد بالحضور مستعرضا الوضع العام في المحافظة خصوصا على الصعيد الامني، حيث أكد المحافظ ان الحالة الامنية في الخليل مستقرة وتحت السيطرة وان التقارير الواردة ايجابية ومطمئنة والاداء في تطور مستمر.

وتحدث المحافظ عن العودة للمدارس وافتتاح العام الدراسي الجديد في المناطق المهددة من قبل الاحتلال، وذلك رفعا لشعار التحدي والصمود والثبات في مواجهة ممارسات الاحتلال ومستوطنيه، متمنيا ان يكون هذا العام الدراسي ناجح وموفق في كافة ارجاء المحافظة.

واستنكر المجلس الانتهاكات المستمرة من قبل سلطات الاحتلال في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف، داعيا المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته ووقف هذه الممارسات فورا، بالاضافة الى التشديد على اهمية الحفاظ على الاثار السياحية وحمايتها بكافة السبل .

ودعا التنفيذي الى توفير الاجواء المناسبة والدعم الكامل لانجاح الانتخابات المحلية التي تعتبر عرس ديمقراطي بامتياز للوطن رغم كل الجراح .

وشدد الحضور على اهمية مراقبة الاسواق خصوصا مع اقتراب عيد الاضحى المبارك وضبط الاسعار وحماية المستهلك الفلسطيني من اي عملية استغلال خصوصا فيما يتعلق باسعار اللحوم والاضاحي .

ومن ثم تم فتح باب النقاش لعدد من القضايا والاحتياجات للخروج بتوصيات من شأنها توفير الحلول والبدائل لهذه الملفات .