الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يجدد دعوته للمجتمع الدولي لوقف "جرائم" الحرب الإسرائيلية والعمل على رفح الحصار عن القطاع

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 15:35 )
غزة- معا- جدد مركز الميزان لحقوق الإنسان دعوته للمجتمع الدولي، بالتحرك العاجل لوقف "جرائم" الحرب الإسرائيلية، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل الجاد من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأضاف المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه "تواصل قوات الاحتلال فرض الحصار المشدد على قطاع غزة والذي يمثل أسوأ أشكال العقوبات الجماعية، وينتهك الحقوق الأساسية للإنسان بالنسبة لسكانه كحقهم في الحياة والرعاية الصحية والعمل والتعليم".

ودعا المركز نشطاء حقوق الإنسان ودعاة السلام ، إلى تعزيز فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني، انتصاراً لقيم العدالة والخير والسلام, لافتاً إلى "تحويل يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني إلى مناسبة للعمل الجاد من أجل رفع الوعي بجوهر القضية الفلسطينية وتعزيز التضامن الشعبي والرسمي مع الفلسطينيين في نضالهم من أجل نيل حقوقهم وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة".

يشار إلى أن اليوم يصادف التاسع والعشرين من نوفمبر ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو اليوم نفسه الذي صدر فيه قرار تقسيم فلسطين قبل ستين عاماً. ولم يكن اختيار هذا التاريخ كيوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلا احتجاجاً على الظلم التاريخي الذي لحق بشعب فلسطين.