الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهات إسرائيلية تدعو الى تكثيف الإقتحام اليومي للمسجد الأقصى وتنادي بوجوب تسريع بناء الهيكل

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 16:31 )
القدس - معا-كشفت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية صباح اليوم عن مضمون تسجيل صوتي باللغة العبرية يدعو المجتمع والجمهور العام الإسرائيلي الى تصعيد إقتحام المسجد الاقصى المبارك من قبل اليهود بهدف اقامة الشعائر والطقوس الدينية اليهودية داخل المسجد الأقصى ، بالإضافة الى توجيه دعوة للمجتمع اليهودي بوجوب تسريع بناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك.

فيما تضمن الشريط المسجل شرحا مفصلا عن مسار وكيفية إداء الطقوس اليهودية داخل المسجد الأقصى .

من جهتها حذّرت مؤسسة الأقصى من تداعيات هذا التسجيل في وقت أكد لها شهود عيّان انه في الفترة الأخير تصاعدت أعداد اليهود الذين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسا يهودية داخل المسجد الأقصى .

وفي بيان عاجل لمؤسسة الأقصى دعت فيها أهل الداخل الفلسطيني عامة وأهل القدس خاصة بكل مؤسساتها الى مزيد من التواجد المكثف وشد الرحال الى المسجد الأقصى ، واكدت مؤسسة الأقصى انها ستعمل جاهدة على تكثيف شد الرحال الى المسجد الأقصى عبر " مسيرة البيارق " وتعزير هذه المسيرة بكل ما تملك من إمكانيات .

وجاء في التسجيل الصوتي الذي يبث باللغة العبرية على رقم هاتف نقال 0544004080 وقامت مؤسسة الأقصى بترحمة مضمونه الى العربية :" من المعروف ان جبل الهيكل - وهو الاسم يطلقونه كذبا وزورا وباطلا على المسجد الأقصى المبارك ( الكاتب ) - مفتوحا امام اليهود بحراسة الشرطة من يوم الأحد حتى الخميس من الساعة 7:30 وحتى 10:00 صباحا ، وساعة إضافية في الظهيرة من الساعة 12:30، تعالوا الى باب الرمبام - وهو باب المغاربة في ساحة الحائط الغربي ومن هناك يتم الدخول / الصعود الى جبل الهيكل ، عليكم احضار البطاقة الشخصية ، وهناك تقوم الشرطة بفحصكم بدقة ، إذ "يأمروكم" بعدم الصلاة داخل جبل الهيكل ، تغاضوا عن الاساءة من قبلهم ، ولا تجادلوهم ، هذا هو واقع الحال حتى الآن ، ، اذا كان قلبكم متلوعا للصلاة على جبل الهيكل اتصلوا الى محطات الراديو المسموعة وأبدوا تأييدكم للأمر ، كما يمكنكم مراسلة وعدم اعطاء فرصة للراحة لمتخذي القرارات في الدولة ، اعملوا كل ما بوسعكم ، ولكن قبل كل شيء اصعدوا وتعالوا الى جبل الهيكل " .

ثم يوجه التسجيل المستمعين من مزيد من الإرشادات والمعلومات ويبث شرحا تفصيليا بحسب ما يدعونه بشريعتهم من مسار وكيفية إداء الطقوس اليهودية داخل المسجد الاقصى ، بالإضافة الى الدعوة المتكررة لضرورة تسريعهم ببناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى ، ومما جاء في هذه الشروح : " قبل الصعود الى جبل الهيكل يجب الاستحمام جيدا ، ويجب ازالة كل عائق ما بين الجسم والماء ، والتعمد بحوض غسل / طهارة ، اما في عين ماء او في البحر ، والاستهلال خلال التعمد بالقول : تبارك اسم الاله ملك العالم ، الذي قدسنا بتعاليمه ، وأوصانا بالصلاة .
- بإستطاعة النسوة الصعود الى جبل الهيكل خلال ايام طهارتهن فقط ، على ان يلتزمن بتعاليم خاصة من قبل " معهد نشمات " للنساء المتزوجات فقط على هاتف 6404343 02.

- يمنع الاستخفاف او التندر على جبل الهيكل ، ويجب التجول بوقار ، مما يناسب مع الساكن في المكان .

- يمنع لبس احذية من الجلد ومن الافضل التجول بالجوارب او حذاء غير جلدي.
- يمنع التحزم او لبس جزدان ، ومن المفضل عدم حمل المزودات الكثيرة .
- نحن اليوم باعتبار كوننا جنب كجنب الاموات ، لا يجوز لنا الدخول الى مكان الهيكل او الفناء الخاص بالنسوة ، ولكن الجنب كجنب الميت يمكن الدخول الى جبل الهيكل ، ولذلك على من يصعد الى جبل الهيكل ، ان لا يتجول في منطقة الهيكل والفناء .
- طبعا الهيكل كان مبنيا والذي يجب ان يبنى الآن بأسرع وقت على الهضبة مركز جبل الهيكل ، وهذه الهضبة البارزة لها درجات من جهاتها الأربعة ، واليوم وبشكل مؤقت مبني عليها البناء الاسلامي المعروف بقبة الصخرة ، وكل من يتجول على جبل الهيكل ولا يصعد الى الهضبة البارزة معناه انه لم يدوس على موقع الهيكل ، ومعناه انه يتجول بحسب الشريعة المسموح بها .
- ومع ذلك وللخروج من الحرج الشريعتي من المفضل اعتماد المسار البعيد عن مكان الهيكل والفناء بحسب المسار الآتي :
- من باب المغاربة مباشرة الى الامام باتجاه الشرق حتى السور الشرقي لجبل الهيكل ، ومن هناك التوجه يسارا والسير بمحاذاة سور الهيكل ، حتى باب الاسباط الموجود في اقصى شمال شرق سور جبل الهيكل ، وهناك يجب التوجه غربا عند ملتقى السور الغربي ومن ثم التوجه جنوبا والسير بجانب السور الغربي او الأروقة حتى باب السلسلة ، وهناك تخرج من جبل الهيكل بالسير الى الخلف ، ومن هناك عبر السوق تعود ادراجك الى ساحة الحائط الغربي .
- بفضل تجولكم البشري على جبل الهيكل سيرضى الرب عنكم ، ويبارك فيكم ويوجد لنا قلوبا جديدة تعاود بناء الهيكل " .

هذا وعقبت مؤسسة الأقصى إثر كشفها عن هذا التسجيل الصوتي وقيام بعض وسائل الإعلام بالترويج الى مضمونه وإذاعة إعلان يدعو الى إقتحام يومي للمسجد الأقصى وإقامة الطقوس اليهودية داخله