بدء فعاليات الملتقى القاري للأسرى في الأرجنتين

نشر بتاريخ: 04/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 12:57 )
بدء فعاليات الملتقى القاري للأسرى في الأرجنتين
رام الله- معا- انطلقت فعاليات ونشاطات الملتقى القاري للأسرى الفلسطينيين في العاصمة الأرجنتينية "بوينس آيرس"، وذلك يوم الجمعة الماضي 2 أيلول، بتنظيم وترتيب من السفارة الفلسطينية في الأرجنتين.

وشارك في الفعاليات السفير حسني عبد الواحد، ووفد فلسطيني ممثلا برئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، والأسيرة المحررة عبير الوحيدي، وفداء أبو لطيفة زوجة الأسير أمجد أبو لطيفة، والأسيرة المحررة الطفلة ملاك الخطيب، والإعلامي الفلسطيني سامر تيم معد ومقدم برنامج عمالقة الصبر الذي يبث على شاشة فضائية فلسطين.
وبدأت الفعاليات بلقاء مع رئيس بلدية "أفينادوا"، وزيارة الى مركز الإعتقال السري السابق الجحيم، ولقاء مع الجبهة الشعبية ل"داريو سانتيان"، وندوة في المركز الإسلامي لجمهورية الأرجنتين.

ودعا قراقع خلال اللقاء الى تفعيل مقاطعة وعزل دولة إسرائيل كدولة محتلة وخارجة عن القانون، بسبب ممارساتها وجرائمها التي ترتكبهما بحق الأسرى والمخالفة لكل الشرائع الإنسانية والدولية.

ونقل قراقع خلال اللقاء تحيات الأسرى وعائلاتهم، مشددا على ضرورة مساندة الأسرى المضربين عن الطعام ضد إعتقالهم الإداري التعسفي، ومحذرا من أن الإحتلال الإسرائيلي أصبح يشكل خطرا على الأمن والسلم في العالم، بسبب سياسة التطرف وانتهاك حقوق الشعب الفسطيني وتطلعاته للحرية والسلام.

وأوضح فارس أن إسرائيل تمارس الفاشية ثقافيا وسياسيا، وتحارب العدالة الإنسانية ما يتطلب من كل مقومات المجتمع الدولي الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل، ومساندة الأسرى بالحرية والخلاص من الإحتلال الظالم، مطالبا بتشكيل ائتلاف دولي قانوني وإنساني لمجابهة آخر إحتلال في التاريخ المعاصر.

والتقى الوفد الفلسطيني بالجالية العربية في الأرجنتين، واطلع على تجارب الشعب الأرجنتيني في مقاومته للظلم والإضطهاد في عهد الدكتاتورية (آذار 1976- كانون ثاني 1983)، وعلى تجارب الأسرى الأرجنتينيين في سجن الجحيم، مطالبا تشكيل جبهة عالمية إعلاميا وقانونيا، لمقاومة الظلم أينما كان وتحقيق الحرية والعدالة لشعب فلسطين الذي لا يزال يعاني الظلم التاريخي المستمر على يد الإحتلال الأسرائيلي.

ويذكر أن فعاليات الملتقى ستستمر حتى تاريخ 8 أيلول.