الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تعتبر خطة خارطة الطريق أساسا للقضاء على المقاومة

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 20:47 )
غزة - معا- اعتبر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية جميل مزهر اعتماد خطة خارطة الطريق كأساس للمفاوضات القادمة يهدف للقضاء على المقاومة الفلسطينية.

لافتاً إلى أن ما تم الاتفاق عليه في أنابوليس لا يستجيب للحقوق والثوابت الفلسطينية، وسيتكرر سيناريو المفاوضات التي طالما تكررت ولم تفض لأي شئ ولم تجلب لشعبنا إلا الكوارث على كافة الصعد.

وطالب مزهر في بيان وصل لوكالة معا الفلسطينيين والعرب بالتمسك بحقهم في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وحق عودة اللاجئين إلى ديارهم، وعدم الرهان على تلك المفاوضات.

واعتبر مزهر حديث بوش وأولمرت عن يهودية الدولة بمثابة اتفاق أمريكي - إسرائيلي واضح لشطب حق العودة، بالإضافة إلى تهجير وطرد ما يقارب مليون وربع إنسان فلسطيني من أراضي 48، مشيراً بأن الحديث عن حدود مؤقتة دون الاعتراف، والإقرار بالحدود المعترف بها دولياً يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية برمتها.

وأكد مزهر أن سعي أولمرت ودولة الاحتلال الحثيث نحو التطبيع مع النظام الرسمي العربي هو المكسب الوحيد من لقاء أنابوليس، محذراً من توسيع رقعة هذا التطبيع مع الكيان الصهيوني، وإقامة علاقات اقتصادية يستفيد فيها، داعياُ العرب لعدم الرهان على الإدارة الأمريكية والرئيس بوش الذي يحاول تسجيل إنجاز في نهاية ولايته على حساب القضية الوطنية الفلسطينية يخدم حزبه الجمهوري في الانتخابات الأمريكية القادمة.