الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور القياديين أبو النجا ونصر: حركة فتح تفتتح مؤتمر منطقة الشهيد أسامه النجار إقليم خان يونس

نشر بتاريخ: 30/11/2007 ( آخر تحديث: 30/11/2007 الساعة: 13:39 )
خان يونس- معا - عقدت منطقة الشهيد أسامة النجار، مؤتمرها الحركي الأول في قاعة السعادة بخان يونس.

حضر الافتتاح كل من إبراهيم أبو النجا عضو المجلس الثوري ورئيس لجنة الإشراف بالمحافظة و أحمد نصر عضو المجلس الثوري و مفوض الدائرة التنظيمية، و الدكتور عبد الحميد المصري أمين سر حركة فتح في خان يونس وعدد من أعضاء قيادات الإقليم و كادرات حركية من المحافظة.

واشار أبو وائل أبو النجا إلى أن هذا المؤتمر يجب أن يكون مهرجان وعرس فلسطيني من اجل الشهيد القائد أسامة النجار :"فلقد ظن الانقلابيون أنهم سيكسرون شوكة الفتحاويين".

وأشار أبو النجا "إلى انه أتى من يتباكى على مؤتمر انابوليس وهم الذين ضيعوا القضية وأعادوها إلى الوراء 50 عاما وأحالوا القضية الفلسطينية إلى قضية للاجئين ، فلقد جاء هذا المؤتمر ليصحح ما أفسده الآخرون، فالرئيس لم يذهب ليفرط بل ذهب للثوابت، ولقد حشد العالم كله ليقول مرحبا بالقضية الفلسطينية ومرحباً بك أيها الرئيس و بقضية شعبك ومرحبا بالشرعية و فرضت الدولة و فرضت الثوابت الوطنية".

وأبرق أبو النجا ببرقية تأييد ودعم إلى الرئيس محمود عباس والوفد المرافق له وقال " لمن لم يعجبهم خطوات الرئيس اذهبوا فانكم لم تستطيعوا أن تصنعوا أي شيئ، فنحن جئنا لنؤكد على رسالة الشهيد أسامة النجار هذا هو فخرنا واعتزازنا بان رصاصنا يوجه للاحتلال وليس لصدر أبناء شعبنا و أخواتنا و زهراتنا فنحن ضعفاء أمام الدم الفلسطيني".

هذا ودعا للمؤتمر 132 عضواً حضر منهم 117عضو وتغيب 15عضوا من أبناء حركة فتح في منطقة الشهيد أسامه النجار ، حيث تم انتخاب سبعة مرشحين لقيادة المنطقة هم على النحو التالي :عبد الرحيم النجار أميناً للسر ومحمد ابو عرق ومحمد النجار ورقية صوالي و صالح النجار ومحمد عبد الرحمن النجار ومحمد الشاعر .