الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو زنيد تدعو المقدسيين للإحتجاج على سياسة فرض الأمر الواقع التي تقوم بها إسرائيل في القدس

نشر بتاريخ: 30/11/2007 ( آخر تحديث: 30/11/2007 الساعة: 15:41 )
القدس-معا- دعت النائب المقدسية جهاد أبو زنيد المقدسيين للإحتجاج على سياسية فرض الأمر الواقع التي تقوم بها إسرائيل، داعية في الوقت ذاته إلى رفض قانون الكنيست الجديد الذي ينص على " أن القدس موحدة وأنه لا تفاوض حول القدس".

وطالبت النائب أبو زنيد في تصريح وصل معا نسخة منه، القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس بالرد العاجل على هذا القانون، مطالبة بحملة دولية من أجل رفض هذا القانون بمضمونه، مؤكدة بأن إسرائيل ما زالت تحاول عرقلة أي مسار للتفاوض مع الجانب الفلسطيني من خلال السياسات التي تقوم بها على الأرض.

كما تمنت النائب أبو زنيد من المجلس التشريعي وعلى حركة حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة بان يقوم التشريعي بوضع الخطط من أجل الرفض والتعبير عن سخطه من خلال العمل وليس بالشعارات.

وطالبت النائب أبو زنيد من القيادي الحمساوي محمود الزهار "بأن يقول كلمته في هذا الصدد بدلا من أن يعرض عضلاته الحمساوية لقتل الأطفال والتمهيد لاحتلال جديد بدلا من مقاومة الإحتلال الإسرائيلي"- على حد تعبيرها.

كما طالبت النائب أبو زنيد الأمة العربية والإسلامية بالعمل الفوري والعاجل من أجل إنقاذ القدس والمسجد الأقصى من الإجراءات الإسرائيلية التهويدية داعية إلى إتخاذ رد سريع على هذا القرار الإستباقي الذي يعبر عن إرادة المحتل بفرض الدم على أبنائنا بدلا من السعي للسلام العادل والشامل بالمنطقة.

كما أكدت النائب أبو زنيد بأن منظمة التحرير الفلسطينية يجب "أن تكون دائما صاحبة الحق في التفاوض لوحدها دون أي شريك كونها مظله للشعب الفلسطيني دون تفريق من غزة إلى جنين وحتى القدس وأن تتوحد البوصلة الفلسطينية تجاه القدس لأنها الرد على القرارات والمشاريع الإسرائيلية"..