الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي :اكتشاف اولمرت متاخر واسرائيل اصبحت دولة للفصل العنصري منذ زمن

نشر بتاريخ: 30/11/2007 ( آخر تحديث: 30/11/2007 الساعة: 17:02 )
رام الله-معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان تصريحات اولمرت حول خشيته من ربط اسم اسرائيل بالنظام العنصري هي خشية متاخرة .

وقال البرغوثي ان اسرائيل اصبحت دولة عنصرية منذ زمن بعيد وان نظام الفصل العنصري الذي انشاته في الاراضي الفلسطينية اسوا بكثير من نظام الابارتهايد الذي كان قائما في جنوب افريقيا ابان النظام العنصري.

ودعا البرغوثي الى ضرورة الانتباه الى ان اولمرت يحاول تكرار نموذج اوسلو الذي استخدم في حينه لتنفيس نتائج الانتفاضة الشعبية الاولى الباسلة و الدعم الدولي للنضال الشعبي الفلسطيني وانه يسعى الان الى استخدام فكرة الدولة المؤقتة بدون القدس والاغوار ومناطق الاستيطان وعودة اللاجئين لجعل الحكومة الفلسطينية بديلا للدولة في اطار البانتوستانات وفي ظل نظام فصل عنصري للتهرب من نتائج الكفاح الشعبي الجماهيري المتصاعد والضغوط الدولية التي باتت تصف اسرائيل وجدارها الاجرامي العازل بانها نظام عنصري وان هذا الوضع لابد ان يقود الى هزيمة اسرائيل وان اولمرت يدرك ذلك.

واضاف النائب البرغوثي انه ليس محض صدفة ان يخرج العديد من قادة العالم ومنهم الرئيس الاميركي الاسبق جيمي كارتر ويصفوا اسرائيل بانها دولة عنصرية وانشات نظاما اسوا مما كان قائما في جنوب افريقيا .

واكد البرغوثي ان على الشعب الفلسطيني ان يصعد نضاله الشعبي الجماهيري لتعرية نظام الابارتهايد الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية لا ان ينساق وراء حلول جزئية وانتقالية تكرر خطيئة اوسلو وتضيع نتائج النضال الفلسطيني ومستقبله.