الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناشط وأكاديمي من غزة يرشح لجائزة عالمية للقادة

نشر بتاريخ: 08/09/2016 ( آخر تحديث: 08/09/2016 الساعة: 16:33 )
ناشط وأكاديمي من غزة يرشح لجائزة عالمية للقادة
غزة- معا- رشّحت مؤسسة مبائي الجابر د. ابراهيم اسعد نتيل، لنيل جائزة عالمية للقادة الذين لا يتوانون عن خدمة مجتمعاتهم في مختلف المجالات، والمقدمة من مؤسسة "تالبروك" السويدية.

وأوضحت المؤسسة أنه رشح لهذه الجائزة أكثر من 270 مؤهل من أكاديميين ودبلوماسيين ونشطاء حقوق إنسان وخلافه، من أكثر من 60 دولة لهذا العام وتقوم لجنة محلفين دوليين من خبراء ومتخصصين بالإشراف على عملية اختيار الفائزين. 

يُشار إلى أن مؤسسة الجابر التي رشحت د. ابراهيم نتيل ومقرها لندن، هي مؤسسة تختص بتمويل المنح الدراسية للطلاب العرب المتفوقين والقادرين على المساهمة في خدمة مجتمعاتهم، بعد الانتهاء من دراسة الماجستير في كافة المجالات في عدد من الجامعات الاوربية.

وتعتمد مؤسسة الجابر على تمويل العديد من الجامعات الاوربية والعربية والمشاريع الخيرية، كما ان لها اتفاقية مع مؤسسة الامم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة "اليونسكو".

ورشحت مؤسسة الجابر د. نتيل بناءً على انجازاته ومساهماته الاكاديمية والمجتمعية في مجال حقوق الانسان وبناء المجتمع المدني. 

يُذكر أن د. ابراهيم نتيل هو المؤسس والمدير العام لمؤسسة صوت المجتمع- غزة منذ عام 2002، حيث قام خلال هذه الفترة بالعمل على كتابة وتقديم العديد من مقترحات مشاريع، بالإضافة الى إدارة وتنفيذ والاشراف على اكثر من 45 مشروعا وبرنامجا في مجالات حقوق الانسان وبناء السلام المجتمعي وتقوية المشاركة السياسية للمرأة.

وحصل الدكتور نتيل على درجة الماجستير في الدراسات الدبلوماسية من جامعة ويستمنسر– لندن ، وعلى درجة الدكتوراه في السياسية والتاريخ من جامعة كوفنتري– بريطانيا، قبل ان يلتحق كزميل في كلية السياسة والعلاقات الدولية- دبلن، علاوة على ذلك فإن د. ابراهيم نتيل يعتبر سفيرا لخريجي مؤسسة مبائي الجابر والتي تضم المئات من الخريجين من دول عربية مختلفة تقديمه استشارات في التنمية الدولية.