الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل يلتقي وفدا من المنظمة الدولية للسلام

نشر بتاريخ: 08/09/2016 ( آخر تحديث: 08/09/2016 الساعة: 19:45 )
وزير العدل يلتقي وفدا من المنظمة الدولية للسلام
رام الله- معا- التقى وزير العدل علي أبو دياك اليوم الخميس، في مكتبه في رام الله، بوفد كوري من المنظمة الدولية للسلام.

وضم الوفد كلا من مدير العلاقات العامة في منظمة السلام الدولية "بول جو"، و"ايميلي جانج" من العلاقات العامة في المنظمة، والمدير التنفيذي لرابطة السلطات المحلية الفلسطينية عصام عقل، ومن مكتب وزير العدل محمد أبو خضر وحنين صيام، ومن العلاقات العامة في وزارة العدل ضحى عليان وهنادي عثمان، وريان حنتولي من الإعلام.

وتطرق الحضور خلال اللقاء الى الأوضاع السياسية الراهنة في فلسطين، والجهود التي تبذل في سبيل تحقيق السلام العادل والشامل وانهاء الإحتلال الاسرائيلي.

وأشاد أبو دياك بجهود رئيس المنظمة الدولية للسلام "مان هي لي"، ورئيسة المنظمة النسوية "نام هي كيم"، ولجنة القانون الدولي، الذين عكفوا على تنظيم إعلان ميثاق وقف الحرب وتحقيق السلام.

وأشار أبو دياك إلى أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس كان أول رئيس دولة يوقع على ميثاق وقف الحرب وتحقيق السلام العالمي، لما له من دور كبير في ترسيخ مبادئ السلام المبني على الحق والعدل والإنصاف والإحترام المتبادل بين الشعوب، ولما له من أثر في الخلاص من ويلات الحروب، التي تخلف الدمار، وتفتك يوميا بالإنسان.

واكد على أن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل العيش بحرية وسلام واستقرار، وأنه أكثر شعوب العالم الذي عانى من الإحتلال والتنكر لحقوقه القانونية المشروعة، وشعب يدفع من دم أبنائه وحريتهم ثمن سعيه من أجل انهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل.

وشكر الوفد الكوري وزير العدل لمشاركته في إعلان وقف الحرب وتحقيق السلام الذي عقد في العاصمة "سيئول" بتاريخ 16 آذار 2016.

وأكد الوفد الضيف على أهمية نشر ثقافة السلام ونبذ العنف وتعميق روح التسامح بين الشعوب وفرض العقوبات والعزلة على أي دولة تتبنى الحروب وتعمل على تهديد الأمن والسلم العالمي.