الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تحرك دعوى ضد أجهزة الأمن لاعتدائها على صحفيين

نشر بتاريخ: 16/09/2016 ( آخر تحديث: 16/09/2016 الساعة: 19:07 )
نقابة الصحفيين تحرك دعوى ضد أجهزة الأمن لاعتدائها على صحفيين
رام الله- معا- أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأشد العبارات، الاعتداء بالضرب على عدد من الزملاء الصحفيين في جنين وتوقيفهم لفترة زمنية، ومنهم عضو الامانة العامة للنقابة جعفر اشتية، والزملاء علاء بدارنة ومجاهد السعدي وشادي جرارعة، من قبل قوى الأمن الفلسطيني.

وطالبت النقابة بمحاسبة كل رجل أمن اعتدى على الصحفيين، مؤكدة انها لن تتهاون في هذه القضية، نعتبرة أنها خرق واضح وخطير للحريات الاعلامية.

وجددت النقابة التأكيد على متابعة القضية مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء وزير الداخلية د. رامي الحمد الله وفي القضاء الفلسطينيي.

وأكدت النقابة احترامها للنظام والقانون والقضاء، وطالبت الأجهزة الأمنية المكلفة بحفظ القانون والنظام بأن تحترم القانون وان تتوقف عن خرقه من أجل بناء نظام ديمقراطي تعددي يحترم الرأي والرأي الآخر وحرية الوصول إلى المعلومه دون أي معوقات واحترام حرية العمل الصحفي.

وقالت النقالة إنها ستبقى المدافع الأمين عن الصحفيين ولن تقبل أي تبرير وتحت أي مسمى سوى الاعتذار اولا ومحاسبة كل من اعتدى اليوم في جنين على الصحفيين وعدم تكرار ما حدث اليوم نهائيا.

وأكدت النقابة أنها لن تقف عند إصدار هذا البيان بل ستتابع القضية بكل الوسائل التي كفلها القانون الفلسطيني وعلى أعلى المستويات.

وأوضحت الامانة العامة للنقابة، أنها ستقوم برفع قضية شكوى رسمية من النقابة إلى النائب العام احمد براك ضد المعتدين، وستتابع حتى يكون القضاء هو الحكم في قضايا الاعتداءات ضد الصحفيين.