الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم احتفالا لوداع حجاج بيت الله الحرام في نابلس

نشر بتاريخ: 01/12/2007 ( آخر تحديث: 01/12/2007 الساعة: 15:54 )
نابلس- معا - نظمت حركة فتح إقليم نابلس بالتعاون مع مركز الغزالي وتحت رعاية الدكتور جمال المحيسن محافظ نابلس حفل وداع لحجاج بيت الله الحرام الذين سيغادرون آرض الوطن يوم الاثنين القادم.

وبدأ الحفل الذي أقيم في قاعة سليم أفندي بتلاوة آيات عطره من الذكر الحكيم, ثم رحب عريف الحفل الشيخ سعد شرف مدير مركز دار الغزالي بالحضور, أكد فيها على أهمية هذه الرحلة في تاريخ الإنسان.

واشاد المحافظ بعطاء الفلسطينيين وتضحياتهم موصيا الحجاج بنقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى الأمة الإسلامية والتي ستجتمع في موسم الحج, داعيا في الوقت ذاته حجاج بيت الله الحرام أن يكونوا خير سفراء لفلسطين, وأن يعكسوا الصورة المشرقة للشعب الفلسطيني في هذا العرس الديني, وحمل المحافظ الحجاج المغادرين وصايا عده أهمها (الدعوة لأبناء شعبنا بالتحرر من نير الاحتلال, وأن يتم فك قيد القدس الاسيره).

وبدوره، اشاد أحمد العنبوسي عضو إقليم فتح كلمة وداعية بتضحيات الشعب الفلسطيني, ودعا خلال كلمته حجاج بيت الله الحرام إلى التمسك بالقيم الاسلاميه وإرساء أسس التعاون بين الحجاج حتى يكونوا نموذجا يحتذى به أمام شعوب الأرض قاطبة, موصيا الحجاج بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية, ونشر التسامح والمحبة.

كما ألقى الدكتور حسن الهلالي مدير أوقاف نابلس والشيخ أحمد شوباش مفتي المحافظة كلمات دعوا خلالها الحجاج إلى التمسك بتعاليم الإسلام, وإستغلال هذه الرحلة في العبادة وطاعة الله عز وجل.

وفي نهاية الحفل ألقى يوسف حرب كلمة الحجاج أشاد فيها بوقفة حركة فتح مع الحجاج في يوم وداعهم, كما شكر فرقة النشيد الاسلاميه على ماقدمته من فقرات فنيه نالت إستحسان وتقدير الحجاج.

ويذكر أن حركة فتح إقليم نابلس وبالتعاون مع مركز دار الغزالي قاموا بتوزيع الكراسات الدينية التي تناولت تعاليم مناسك الحج وطرق تطبيقها, بالإضافة إلى النشرات الدعويه والحقائب اليدوية التي لا يستغني عن حملها كل حاج.