الرئيس: شبابنا يحملون السكاكين لأنهم فقدوا الأمل

نشر بتاريخ: 18/09/2016 ( آخر تحديث: 18/09/2016 الساعة: 14:47 )
الرئيس: شبابنا يحملون السكاكين لأنهم فقدوا الأمل
جزيرة مارغاريتا - فنزويلا - دعا الرئيس ابو مازن طلبة الطب الفلسطينيين في فنزويلا الى إكمال تحصيلهم العلمي العالي للحصول على شهادات التخصص لا سيما في العيون وجراحة العيون ليتسنى لهم ادارة مشفى العيون الذي تبرع به الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز واقيم في منطقة ترمسعيا قرب رام الله.

وخلال لقائه مع 80 طالبا وخريجا قال ان الاوضاع في فلسطين تمر بصعوبات كل يوم ولكنها تحمل الانجازات كل يوم ، وكل يوم هناك شهداء وأطفال يحملون السكاكين ( اطفال يحملون السكاكين من تلقاء أنفسهم ولا تصدقوا من يقول ان هناك جهات تدفعهم وتحرضهم بل انهم فقدوا الأمل فقاموا يحملون السكاكين لتنفيذ عمليات طعن ).

وكرر ابو مازن مرارا امام الطلبة ان يكملوا تحصيلهم الجامعي والعلمي ليتسنى اقامة الدولة ، ودعا للمقاومة الشعبية السلمية "فلا تزال ايدينا ممدودة للسلام ولكن لا سلام من دون دولة وعاصمتها القدس الشرقية دون أن ننسى حق العودة ، فأنا لاجئ وقد عدت الى رام الله لكنني لم امارس حق العودة".

وحول الانتخابات البلدية، قال امام الجالية: على ضوء ما ستقرره المحكمة يوم 21 من هذا الشهر سنعرف اذا نقوم بإجراء انتخابات او نتصرف بناء على هذا القرار القانوني.


وقد تخلل كلمة الرئيس الكثير من تصفيق الطلبة، وقد تطرق الى موضوع الحوار مع حماس، فقال (نحن نختلف مع حماس في كل شيء ولكن انا اقول في كل مكان ان حماس جزء من الشعب الفلسطيني ولا ننكرهم لان لا احد يلغي الاخر ولا طرف يطرد الاخر ، ونحن نختلف في الافكار والعقيدة والسياسة ولكن يجب ان نعيش مع بعض ولا سبيل لذلك سوى الديمقراطية ).