السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس الثالث يدعو كنائس العالم لدعم خيار السلام ضمن منطق العدالة

نشر بتاريخ: 01/12/2007 ( آخر تحديث: 02/12/2007 الساعة: 00:03 )
القدس -معا- دعا غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس والأراضي المقدسة والأردن، كنائس العالم وخاصة كنائس الشرق الأوسط لدعم خيار السلام ضمن منطق العدالة في الشرق الأوسط.

وجاءت دعوة غبطته خلال كلمة القاها في الاجتماع التاسع للهيئة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط بصفته رئيس مشارك للمجلس.

وكان المجلس قد عقد اجتماعه المذكور في كنيسة القديس جورجيوس الأرثوذكسية في مدينة بافوس القبرصية بمشاركة رؤوساء كنائس الشرق الأوسط بمن فيهم البابا شنودة وممثل الفاتيكان في الأراضي المقدسة.

وتحدث غبطته عن الدور الأساسي للكنائس في تعزيز مفاهيم المحبة والسلام و العدالة في سبيل النهوض بالانسانية وحفظ كرامة الانسان. مشددا على أن البطريركية الأرثوذكسية المقدسية و بصفتها الكنيسة الأم ستكون دائماً داعمة لمبادرات السلام و الحوار بين الأديان.

والتقى البطريرك ثيوفيلوس الثالث خلال زيارته رئيس اساقفة قبرص خريسوستوموس الثاني والذي استقبل غبطته استقبالاً رسمياً في المطار بحضور عدد كبير من المطارنة والأرشمندريتيين و رجال الدين و شخصيات أرثوذكسية حرصت على مقابلة ومصافحة بطريرك المدينة المقدسة.

وزار غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث موقع بناء مقر بطريركية القدس في قبرص حيث ستبدأ أعمال البناء هناك في المستقبل القريب لتشمل كنيسة تتبع البطريركية المقدسية مباشرةً.

وفي حفل استقبال اقامته السفارة اللبنانية في قبرص، التقى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث عدداً من الوزراء في الحكومة القبرصية بالاضافة الى السفراء العرب و الأجانب ، وقد حضر عدد من رؤوساء الكنائس في الشرق الأوسط هذه المناسبة.