الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرادات يشدد على ضرورة التحرك الفعلي للمجتمع الدولي لإيقاف الاستيطان

نشر بتاريخ: 22/09/2016 ( آخر تحديث: 22/09/2016 الساعة: 20:14 )
رام الله -معا- طالب وكيل وزارة الخارجية د. تيسير جرادات المجتمع الدولي بالتحرك الفعلي لإيقاف الاستيطان, و حل القضية الفلسطينية, مثمناً في الوقت نفسه حراك القيادة الفلسطينية المستمر وجهودها المتواصلة بهدف انهاء الاحتلال الاسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال جرادات في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس: " رغم الادانات والاستنكار الدولي للاستيطان والاحتلال، إلا أن المجتمع الدولي لم يضع أي خطة أو تحرك علني لوقفه وانهائه بشكل كامل", مشددا على أن الاستيطان يشكل عقبة حقيقية أمام عملية السلام, وأن المجتمع الدولي مطالب دائما بإيجاد حل للقضية الفلسطينية.

وأوضح جرادات أن الاستيطان وممارساتها التهويدية للقدس أخطر ما تقوم به دولة الاحتلال في الفترة الراهنة, مؤكدا أن ما يتعرض له شعبنا من جرائم الاحتلال دليل على استمرار السياسة اليمينية الاسرائيلية المتطرفة.

وأكد جرادات أن القيادة الفلسطينية تتحرك على الصعيد السياسي وتسعى للتوجه إلى مجلس الأمن للمطالبة بإنهاء الاستيطان, إضافة للجهود المتواصلة لعقد المؤتمر الدولي للسلام والذي توليه القيادة الفلسطينية أهمية كبيرة في سبيل تحقيق السلام ونيل الحرية والاستقلال بعد انهاء الاحتلال.