الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقتحم مدن بيت لحم والخليل وطولكرم وقلقيلية وتغلق مكاتب تابعة لحماس والجهاد الاسلامي فيها

نشر بتاريخ: 28/09/2005 ( آخر تحديث: 28/09/2005 الساعة: 09:48 )
بيت لحم - معا - اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال ساعات الفجر الأولى مدن بيت لحم والخليل وطولكرم وقلقيلية وانتشرت في شوارعها بكثافة قبل أن تباشر باغلاق مكاتب وجمعيات تابعة لحركة حماس والجهاد الاسلامي بعد أن داهمتها وصادرت محتوياتها.

ونقل مراسنا في بيت لحم عن شهود عيان قولهم أن أعداد كبيرة من جنود الاحتلال انتشرت في محيط منطقة السينما وباب الزقاق في بيت لحم.

وأكد مراسل معا في طولكرم ان قوات الاحتلال ومعهم الكلاب البوليسية باشروا بتكسير بوابة مكتب لجنة الزكاة التابعة لدائرة الاوقاف الاسلامية في المدينة, اضافة الى قيام الجنود بإقتحام وتفجير بوابة جمعية الاحسان الخيرية التابعة لحركة الجهاد الاسلامي ومصادرة محتوياتها قبل ان يغلقها الجنود ويضعوا على بوابتها ورقة تفيد بانه تم اغلاقها بأمر من الجيش الاسرائيلي. كما اقتحمت القوات مبنى جمعية القرآن والسنة في المدينة .

من جهة أخرى قالت الاذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم أن قرار اسرائيل اغلاق مكاتب تابعة لحماس في المدن الأربعة يأتي بتعليمات مباشرة من قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الاسرائيلي الجنرال يائير نافيه. كما وأعلنت مصادر عسكرية في جيش الاحتلال أن قرار الاغلاق " يأتي في اطار المساعي الاسرائيلية المبذولة لتجفيف مصادر التمويل لحركة حماس التخريبية" على حد قولها. وأضافت المصادر أن لدى أجهزة الأمن الاسرائيلية "معلومات تؤكد أن هذه المكاتب تقدم المساعدات لمخربين فلسطينيين ولأبناء عائلاتهم".