الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوئام الخيرية تصرف دفعة جديدة من كفالات "أيتام النقب"

نشر بتاريخ: 24/09/2016 ( آخر تحديث: 24/09/2016 الساعة: 14:24 )

غزة -معا- شرعت جمعية الوئام الخيرية شمال قطاع غزة اليوم السبت 24/9 بصرف دفعة جديدة من كفالات الأيتام، حيث بلغ عدد المستفيدين من الأيتام 1105 يتيماً بقيمة إجمالية 258 ألف شيكل تقريباً (68 ألف دولار), بدعم من الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين.

وقال م.محمد أبو مرعي رئيس الجمعية "إن الأوضاع الصعبة التي يمر بها أهلنا في قطاع غزة تستدعي بذل الكثير من الجهود في سبيل التخفيف عنهم، وصرف كفالات الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين عبر الجمعية هذا اليوم يأتي في سياق منهجية الجمعية وتحقيقاً لرسالتها بالتخفيف قدر الإمكان عن الفئات الأشد حاجة في مجتمعنا الفلسطيني" موجهاً شكره للكافلين الذين ساهموا بكفالة الأيتام.

وأضاف في معرض تعقيبه على بدء عملية صرف الكفالات "إن توزيع هذه المساعدات يأتي في إطار التزام الجمعية برعاية الأيتام الذين فقدوا المعيل"، وأضاف "سنستمر بإذن الله في الأشراف على توزيع المساعدات النقدية والعينية على الأيتام من أجل خدمة أوسع شريحة من الأيتام الفلسطينيين، تماشيا مع أهداف الجمعية ورسالتها الإنسانية السامية تجاه تلك الأسر".

ووجهت أسر الأيتام الشكر الجزيل للكافلين وللجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، وكذلك للوئام الخيرية.

ودعا أبو مرعي في السياق ذاته المؤسسات العربية والدولية، وأهل الخير، في الداخل والخارج، لدعم الجمعية في مشاريعها المتنوعة، وعلى رأسها مشروع كفالة اليتيم، حيث ما زال عدد كبير من الأسر المستحقة للمساعدات المتنوعة بحاجة ماسة للمساعدات.