السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- اعتصام للمطالبة بتسليم جثامين شهداء

نشر بتاريخ: 24/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 00:18 )
الخليل- اعتصام للمطالبة بتسليم جثامين شهداء
الخليل- معا- طالب عدد من المواطنين وذوي الأسرى والشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الإحتلال الإسرائيلي وهيئة التنسيق الوطني، اليوم السبت، بتسليم جثامين الشهداء، والذين بلغ عددهم 11 شهيدا من محافظة الخليل.

جاء ذلك خلال اعتصام عدد من المواطنين وذوي الأسرى والشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الإحتلال الإسرائيلي وهيئة التنسيق الوطني اقيم على دوار ابن رشد وسط الخليل، للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء ورفضا لسياسة الإعتقال الإداري من قبل الإحتلال.

وحمل المشاركون في الإعتصام صور للشهداء المحتجزة جثامينهم، ورددوا هتافات تطالب بتسليمهم، مؤكدين على ضرورة الوقوف صفا واحدا أمام هجمة الإحتلال على الشعب.

وأكد المشاركون في الإعتصام على أن استمرار احتجاز الشهداء، سيعمل على تأجيج الأوضاع في المنطقة، وهذا الاحتجاز يشكل عقوبة لهم وللمجتمع الفلسطيني ككل، رافضين هذه السياسة الإحتلالية.

وقال اياد عواد مدير الشؤون المدنية في الخليل إن الوزير حسين الشيخ رئيس الشؤون المدنية ووكيل الهيئة أيمن قنديل يتابعان ملف جثامين الشهداء المحتجزة عن كثب، وأرسلوا العديد من الكتب والرسائل الى الجانب الإسرائيلي، للمطالبة باستعادة الجثامين، حتى يتمكن أهالي الشهداء من دفن أبنائهم حسب الشريعة الإسلامية، وأن من حق الإنسان أن يتم دفنه حسب الشرائع السماوية.

وأضاف:" ونحن لا زلنا ننتظر رد الجانب الاسرائيلي على مطالبنا هذه، ونأمل أن يتم حل هذه القضية بأسرع وقت ممكن".