الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأورومتوسطي: اتفاق فيسبوك وإسرائيل تقييد لحرية الرأي

نشر بتاريخ: 27/09/2016 ( آخر تحديث: 27/09/2016 الساعة: 15:28 )
الأورومتوسطي: اتفاق فيسبوك وإسرائيل تقييد لحرية الرأي
غزة- معا - أعرب المرصد الأورومتوسطي خلال كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ضمن أعمال الدورة 33 لاجتماعات المجلس وعلى هامش أعمال البند السابع عن قلقه البالغ عقب ما بدأت تمارسه بعض شركات الإعلام الاجتماعي في تقييد حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير على أساس تمييزي، والذي مثَّلهُ الاتفاق الأخير بين شركة "فيسبوك" وإسرائيل.
وعبَر المرصد عن خشيته أن ترتكب الشركة بموجبه خروقات قائمة على التمييز بما يسهم في تغييب الرواية الفلسطينية أمام الرواية الإسرائيلية وغض الطرف عن الموجة الواسعة للتحريض والكراهية التي يمارسها بعض قادة إسرائيل.
وقال المرصد إنه وإذ يتابع نتائج هذه الاتفاقية، يرقب بقلقٍ شديد تعزيزها لرواية قادة الاحتلال، خاصة المتهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، في الوقت الذي تقوض فيه هذه الاتفاقية رواية الضحايا من الفلسطينيين، لافتاً إلى الدور السلبي الذي تلعبه الاتفاقية من خلال تحكمها في إحدى أشكال التعبير الحديثة "المواطن الصحفي" وهو الذي تتيحه وسائل التواصل الاجتماعي.
وطالب الأورومتوسطي في نهاية كلمته أمام المجلس بإدانة هذه الصور من التمييز بكافة أشكاله ورفضها في مهدها، مؤكداً أن الإنسانية بحاجة إلى القضاء على صور التمييز والعنصرية التي كانت قائمة أصلاً وليس خلق صور جديدة تزيد من معاناة الإنسان واحتكار حقوقه.