الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبل ساعات من اطلاق سراح 430 اسيرا- قوات الاحتلال تعتقل ما يقارب 42 مواطنا في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 03/12/2007 ( آخر تحديث: 03/12/2007 الساعة: 08:15 )
مراسلو معا - في الوقت الذي يستعد فيه الفلسطينيون لاستقبال نحو 430 سجينا فلسطينيا اليوم شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة النطاق اسفرت عن اعتقال ما يقارب 42 مواطنا في مدن الضفة الغربية.

واعقتلت قوة اسرائيلية ما يقارب 15 مواطنا في مدينة الخليل, و12 اخرين اعتقلوا في مدينة نابلس و10 في مدينة بيت لحم.

كما جرى اعتقال الباقي من مدينتي رام الله وجنين .

محافظة نابلس:
----------------
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة مواطنين فلسطينيين فجر اليوم الاثنين من قرية زواتا ومدينة نابلس بعد اقتحام عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية للمدينة .

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمراسلنا أن عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت قرية زواتا غرب المدينة، وداهمت عددا من منازل المواطنين وقامت بأعمال تفتيش قبل اعتقال سبعة مواطنين من القرية واثنين آخرين من المدينة وهم :

زيدان أبو جودة 20 عاما وعلاء بسام زواتية 27 عاما وفا عليوي 32 عاما وزاهر موسي 32 عاما ثائر أبو عمشه 25 عاما ومحمود زواتية 24 عاما وابراهيم جودة 19 عاما وجمعيهم من قرية زواتا غرب نابلس، وحسن عامر 22 عاما من منطقة شارع التعاون وياسر العكليك .

محافظة بيت لحم:
-------------------
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مواطنا من قرية الشواورة شرق مدينة بيت لحم .

محافظة الخليل: الاحتلال يفرج عن 45 اسيراً ويعتقل 15 مواطناً
------------------------------------------------------------------
تزامناً مع افراجها عن 45 مواطناً من محافظة الخليل، قامت قوات الاحتلال فجر اليوم بإعتقال 15 مواطناً ، بعضهم من الصفوف الاولى في حركة حماس ، بعد حملة هدم وتفتيش شنها الاحتلال لمناطق متفرقة من المحافظة .

وافاد مراسلنا ان سلطات الاحتلال اعتقلت 15 مواطناً ، عرف من بينهم : الدكتور عدنان مسودى القيادي البارز في حركة حماس ، وتم اعتقال تحسين شاور والشيخ طاهر دنديس من الوجوه البارزة في حماس .

وافادت مصادر مقربة من عائلة زلوم لمراسلنا في الخليل ، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا حاتم زلوم من منزله الكائن في منطقة نمرة، بعد اطلاقه الرصاص في الهواء من مسدس، ظناً منه بوجود لصوص خارج منزله، ليتبين له ان اللصوص مجموعة من جنود الاحتلال تقوم بإعتقال جاره ابراهيم الخطيب.

وتم اعتقال كل من: الشيخ فوزي الخطيب إمام الحرم الابراهيمي، عادل النتشة أمين سر مكتبة بلدية الخليل، والمهندس عثمان ارفاعية، وغسان القواسمي، وبلال الدويك، ورفعت رصرص، وناجح ابو اسنينة، ومحمود ارزيقات، واسلام عرفات الهدمي من بلدة صوريف شمال شرق الخليل، ومحمد سعدي النجار من مخيم الفوار جنوب الخليل.

محافظة طولكرم:
-----------------
افاد مراسلنا ان قوات الإحتلال إعتقلت الطالب الجامعي مجدي منذر مصطفى رداد (19) عاماً من سكان بلدة صيدا شمال طولكرم، وذلك من سكن الطلبة التابع لجامعة النجاح الوطنية في نابلس.

واضاف ان الطالب الجامعي ينتمى للأطر الطلابي التابع لحركة الجهاد الاسلامي، وهو طالب سنة ثانية في قسم الهندسة الميدانية بجامعة النجاح الوطنية.

وقال مصدر أمني، إن جنود الاحتلال حاصروا منزل شريف محمد سلامه 33 عاما، وعرضوه للتفتيش الدقيق، واقتادوه الى جهة مجهولة.

محافظة جنين:
---------------
شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين في بلدة اليامون واعتقلت مواطنا بعد التفتيش خلال اقتحام البلدة فجر اليوم .

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت المواطن خليل محمد فريحات 25 عاما من منزله عندما داهمت قوة عسكرية منزله وفتشتها واقتادته إلى جهة غير معلومة .

وأضافت المصادر المحلية إلى أن قوة قدرت بـ 15 الية اقتحمت البلدة فجر اليوم وشنت حملة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين بحجة البحث عمن تسميهم قوات الاحتلال بالمطلوبين وسط إطلاق مكثف من الأعيرة النارية والقنابل الصوتية على منازل المواطنين .

وقد اطلقت اسرائيل صباح اليوم سرح 431 اسيرا ضمن مبادرة حسن النية.