الخضري: السفن النسائية تهدف لاختراق الحصار المفروض على غزة

نشر بتاريخ: 30/09/2016 ( آخر تحديث: 30/09/2016 الساعة: 13:22 )
غزة - معا - أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن ‏السفن النسائية التضامنية تهدف لاختراق الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وإيصال رسالة أمل للشعب الفلسطيني "أن هناك من يستعد ويؤدي دورا مهما في الحياة ينسجم مع المبادئ".

وشدد الخضري في تصريح وصل "معا" على ضرورة تحمل الجميع مسئوليته وتوفير حماية دولية للسفن النسائية وتمكينهم من بلوغ هدفهم السامي دون إعاقة باعتبار أنهم تحركوا انسجاما مع المبادئ والأخلاق واستشعارا بالواجب تجاه المحاصرين.

وأكد أن ‏‏الواقع الفلسطيني يتطلب جهداً مضاعفاً من حملات التضامن الشعبي والخطوات العملية على المستويات الرسمية لإنهاء الحصار والاستيطان والتهويد والاحتلال.

وقال الخضري :" الكل الفلسطيني يعاني في القدس بمحاولات التهويد والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى والحفريات والضفة الغربية جراء الاستيطان والجدار وسلب الأراضي وعمليات القتل اليومية، والداخل المحتل بالملاحقة، إلى جانب حصار وإغلاق قطاع غزة".

وأضاف " شعبنا الفلسطيني يتوق للعيش بأمان وسلام في دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وهو حق لا يمكن التنازل عنه ما يتطلب وحدة فلسطينية عاجلة".