الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لطلبة فلسطين ببريطانيا: لا عزاء في من قتل ابناء الشعب

نشر بتاريخ: 30/09/2016 ( آخر تحديث: 03/10/2016 الساعة: 09:45 )
الاتحاد العام لطلبة فلسطين ببريطانيا: لا عزاء في من قتل ابناء الشعب
لندن- معا- أدان الاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا، اليوم الجمعة، المشاركة الفلسطينية في عزاء شمعون بيريس، معتبراً أنها" اهانة لكل ابناء الشعب في الوطن والشتات".

وأكد الإتحاد في بيان له،" أن بيريس لن يغيب عن ذاكرة ووعي ابناء الشعب كمجرم قاتل، ولن ننسى جرائمه التي بدأت منذ قيام الاحتلال عام 1948."

وأوضح البيان:" هذا المجرم كان مسؤولا بشكل مباشرة عن تهجير مئات الالاف من ابناء الشعب، وهو من اسس برنامج اسرائيل النووي الذي يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، ولن ننسى دوره في الحروب الإسرائيلية المتواصلة علىالشعب والأمة العربية في الأعوام 1956، و1967، و1973".

وشدّد الإتحاد،" لن ننسى كيف قمع انتفاضتي شعبنا عبر قتل واسر الالاف من المدنيين العزل، وعن دوره في مجزرة قانا في الجنوب اللبناني عام 1996، التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين، بالإضافة إلى إصابة المئات بجروح مختلفة".

وتابع البيان،" لن ننسى دور بيريس في العدوان المستمر على قطاع غزة، التذ سقط نتيجته آلاف الضحايا من المدنيين، بما في ذلك العدوان المستمر في الأعوام 2008، 2010، 2012، 2014، حينما كان رئيسا للاحتلال".

وذكر البيان:" اننا في الاتحاد العام لطلبة فلسطين نعاهد كل شرفاء الوطن باننا لن ننسى دماء أبنائنا من المدنيين العزل الذين سقطو شهداء على يدي هذا المجرم، بالنسبة لنا سيبقى بيرس مجرم حرب، واحد مهندسي المشروع الصهيوني، ولن تتغير صورته الحقيقية كونه سفاح وقاتل، وعدو للسلام والاستقرار وحرية الشعوب مهما فعل الاخرون".

وشدّد الإتحاد،" على أنه سيبقى جزء من الارادة الشعبية الوطنية الصادقة التي تدعم مقاومة الشعب وصموده، وترفض بشكل قاطع المشاركة في أي من الخطوات والمشاريع التي من شأنها تبيض وجه الاحتلال."