الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة يشارك في حفلات إطلاق وتوقيع كتب لمبدعين فلسطينين

نشر بتاريخ: 02/10/2016 ( آخر تحديث: 02/10/2016 الساعة: 19:14 )
وزير الثقافة يشارك في حفلات إطلاق وتوقيع كتب لمبدعين فلسطينين
عمان -موفد معا - تواصلت مشاركات وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو في حفلات إطلاق كتب لمبدعين فلسطينيين عن دور نشر عربية عدة حيث شارك السبت في حفل إطلاق وتوقيع رواية الفلسطينية صونيا خضر "باب الأبد" الصادرة عن دار الفارابي للنشر والتوزيع في لبنان.
كما شارك بسيسو في حفل توقيع واطلاق جديد الكاتبة الفلسطينية سامية العطعوط "بوذيا حافي القدمين" الصادرة عن دار أمجد للنشر والتوزيع في الأردن بدعم من مديرية الثقافة في أمانة عمان الكبرى.
كما شارك بسيسو في حفل توقيع واطلاق مجموعة د. خالد الحروب الجديدة "حبر الشمس" الصادرة عن دار الأهلية للنشر والتوزيع في عمان.

على صعيد اخر، شارك د.بسيسو في ندوة تكريم الأكاديمي والباحث الأردني د. رؤوف أبو جابر شخصية معرض عمان الدولي للكتاب وقدم لها د. جمال الشابي.
وشدد بسيسو على أهمية الدور الذي قدمه ولا يزال أبو جابر في خدمة القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية فقد كانا القدس على رأس اولوياته دوما.
وتكريما له قدم بسيسو للدكتور رؤوف أبو جابر الكتاب القيم "الوثائق الرئيسية في قضية فلسطين" وفي وقت لاحق أهدى أبو جابر كتابه "النهضة العربية الأرثوذكسية في الرحلة البطريركية المقدسة" لوزير الثقافة.
كما كرمت إدارة معرض عمان الدولي للكتاب د. بسيسو ممثلة باتحاد الناشرين الأردنيين الجهة المنظمة للمعرض.
واشاد فتحي البس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين بالجهد الكبير الذي بذله بسيسو وفريق وزارة الثقافة الفلسطينية في انجاح هذه الدورة من المعرض عبر الفعاليات الثقافية المتنوعة والمميزة لدولة فلسطين ضيف شرف معرض عمان الدولي للكتاب.