الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يجتمع بمجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ويعد بالاستجابة لمطالبهم

نشر بتاريخ: 03/12/2007 ( آخر تحديث: 03/12/2007 الساعة: 17:39 )
رام الله -معا- اجتمع رئيس الوزراء د. شلام فياض في مقر رئاسة الوزراء برام الله اليوم مع وفد يمثل نقابة نقابة العاملين في الوظيفة العمومية برئاسة بسام زكارنة .حيث تم عرض جميع المطالب للموظفين.

واضافت النقابة في بيان صحفي ان زكارنة اطلع رئيس الوزراء على اوضاع الموظفين وما يعانوه في ظل الغلاء الفاحش وارتفاع الاسعار والخصومات المختلفه وعدم صرف رواتب جزء من الموظفين .

وقال زكارنة ان مجلس النقابة قدم رسالة خطيه لرئيس الوزراء بالمطالب آملا ان يتم التعامل معها ومعالجتها بشكل سريع.

وبين زكارنه ان من بين المطالب التي قدمت لرئيس الوزراء صرف نسبة عاليه من المستحقات وانهاؤها قبل نهاية العام وكذلك صرف غلاء المعيشه كبند من بنود الرواتب للموظفين المدنيين والعسكريين وكذلك صرف رواتب البطاله والعقود وتوفير الاعتمادات الماليه لهم باعتبارهم موظفين اصيلين في الوزارات ووقف خصومات الفواتير لصالح شركة جوال والتي ثبت ان لا علاقة لشركة جوال بها وكذلك صرف المواصلات الثابته حسب التسعيره الجديده وصرف الرواتب الموقوفه وخاصة المتفرغين بشهر 11/2005 ورواتب الشهداء ومحاسبة الذين يستهدفوا الشهداء والملتزمين بالشرعية .

وقال زكارنة ان رئيس الوزراء بدوره اطلع وفد النقابة على الافق لحل مشكلة المستحقات وانه سيدفع كل ما يصل للخزينه لصالح الموظفين مشددا على تقديره العالي للموظفين وحرصهم على استمرار العمل في ظل الظروف الصعبة وايضا وعده بان يتم دراسة جميع الطلبات ومحاولة علاجها وفق الامكانات للسلطه كما ابلغهم انه ملتزم التزاما لا لبس فيه لسداد مستحقاتهم وابدى تفهمه للعمل النقابي وحرية التعبير وفق ما تراه النقابه مؤكد ان لا احد يستطيع المزاود على احد في الحرص على هذا الوطن.

واضاف زكارنه ان رئيس الوزراء اطلع الوفد على اخر المستجدات السياسيه ومؤتمر انابولس.

وقد حضر الاجتماع عن الحكومه د.سلام فياض رئيس الوزرا ود.سعدي الكرنز امين عام مجلس الوزراء ود.رياض المالكي وزير الاعلام وعن النقابة بسام زكارنة رئيس النقابة ومحمد حمدان نائب الرئيس ومعين عنساوي امين السر واحمد عساف رئيس اللجنه المطلبيه.