الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول سفينة "زيتونة"لغزة مساء الأربعاء ودعوات لمنع الاحتلال من اعتراضها

نشر بتاريخ: 04/10/2016 ( آخر تحديث: 04/10/2016 الساعة: 13:05 )
وصول سفينة "زيتونة"لغزة مساء الأربعاء ودعوات لمنع الاحتلال من اعتراضها
غزة- معا - أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة العضو المؤسس في تحالف "اسطول الحرية" أن سفينة زيتونة باتت على مسافة يومين تقريباً من المياه الاقليمية لفلسطين.

وتوقعت اللجنة في بيان صحفي صدر عنها اليوم الثلاثاء وصول السفينة بمن عليها وهن 13 ناشطة، إلى شواطئ غزة مساء الأربعاء أو صباح الخميس- في حال لم تعترضها قوات البحرية الإسرائيلية في المياه الدولية في وقت مبكر-.

ودعت اللجنة الدولية، النشطاء والمتضامنين مع فلسطين ومع سفن كسر الحصار بذل كل ما في وسعهم والبدء في حملات اعلامية وسياسية وجماهيرية للضغط على دولة الاحتلال وعلى الدول التي لها رعايا على متن السفينة زيتونة لضمان عدم المساس بها وبمن عليها من الناشطات والشخصيات النسوية العالمية.

وأعلنت اللجنة أن السفينة "أمل ٢" التي كان من المفترض ان تلحق بأختها "زيتونة" لن تبحر في هذه المهمة لظروف خارجة عن إرادة المنظمين، وبسبب عدم توفر بعض المتطلبات الأساسية اللازمة لنجاح مهمتها.

وقرر تحالف اسطول الحرية المحافظة على السفينة "امل ٢" في حالة جهوزية تامة للمشاركة في الحملة القادمة لكسر الحصار البحري عن غزة.

وتم شراء هذه السفينة من ايطاليا بعد تعطل السفينة "امل-١" التي انطلقت مع "زيتونة" من ميناء برشلونة منتصف شهر سبتمبر الماضي.