الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية تحيي يوم المسن العالمي

نشر بتاريخ: 04/10/2016 ( آخر تحديث: 04/10/2016 الساعة: 22:49 )
قلقيلية تحيي يوم المسن العالمي
قلقيلية - معا - نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة قلقيلية يوماً ترفيهيا وطبياً للمسنين في المحافظة، وتكريم عدد من الشركاء من كان لهم بصمه في مساندتهم للوزارة وفئات المستفيدين منها بشكل عام .

وافتتح محمد سلمان مدير مديرية التنمية في محافظة قلقيلية الاحتفال بكلمة أشار فيها الى هذا اليوم والذي يأتي كل عام ليجدد العرفان ويرد الجميل للآباء والأجداد، ولكل يد سعت وعملت لبناء الأوطان، ثم شاخت وأصبحت بحاجة لمن يمد يده إليها ليعينها على تحمل بقية الطريق ، خاصة وأنها تشهد تغيرات صحية ونفسية واجتماعية واقتصادية على مستوى المسن نفسه وعلى أسرته والمجتمع بشكل عام .

وأضاف سلمان أن اليوم العالمي للمسنين يهدف إلى تذكير الناس باحتياجات المسنين وواجباتهم تجاههم، وإن كل ما يريده المسن من مجتمعه هو أن يمنحه الحب والاحترام والتقدير والكرامة، وتوفير الرعاية السليمة والصحية له.

وفي كلمة عن ممثل المحافظة تحدث مدير عام المحافظة محمد خضر وقال إن رعاية المسنين ليس حدثاً جديداً، ولكنه أمر سماوي دعت إليه الشريعة الإسلامية منذ قرون ،فرعاية المسنين حق مكفول شرعاً في عنق الشباب والمجتمع والمؤسسات ، حقٌ وديْنٌ يجب الوفاء به.

واوضح خضر أنه يتوجب على الجميع إيلاء المزيد من الاهتمام للاحتياجات والتحديات الخاصة التي يواجهها العديد من المسنين. إضافة إلى إفساح المجال للمسنين للمساهمة التطوعية والاستفادة من خبراتهم في تطوير المجتمع ، وشكر وزارة التنمية الاجتماعية على هذا الحفل والفعالية التي نحتاج إلى المزيد من طاقاتنا جميعا للمساندة والشراكة المجتمعية للوقوف مع هذه الفئة .

وتخلل الحفل فحوصات طبية للمسنين ، للاطمئنان على حالتهم الصحية كعمل فحص السكري وضغط الدم ، وحلقات تفريغ ودعم نفسي ، كما تخلل الحفل فقرات فكاهية للترفيه.