الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة برفح تقيم ندوة بعنوان "بإمكان النساء القيام بذلك "

نشر بتاريخ: 03/12/2007 ( آخر تحديث: 03/12/2007 الساعة: 19:27 )
غزة-معا- نظمت جمعية المرأة العاملة اليوم ندوة بعنوان "بإمكان النساء القيام بذلك" في قاعة الشهيد محمود أبو مذكور بمدينة رفح والممول من المساعدات الشعبية النرويجية (nap) .

وحضر الاحتفال كل من هداية شمعون منسقة برنامج الأبحاث في مركز شؤون المرأة والسيد رائد أبو سنة رئيس تحرير صحيفة الاتجاه الديمقراطي الالكتروني.

هذا وافتتحت سهام أبو نصر الندوة وتناولت في البداية التعريف عن المؤسسة، موضحة بذلك دورها وما يحمله من رسالة تهدف إلى تقوية وتمكين المرأة في مواقع صنع القرار، مطالبة في الوقت ذاته كافة الجهات المعنية بضرورة توفير الدعم النفسي والعمل على الحد من العنف الذي يمارس ضد المرأة.

من جانب أخر تحدثت هداية شمعون عن الإعلام وعلاقته بالمرأة، مؤكدة على وجود نمطين لصورة المرأة في الإعلام الأول نمط تقليدي يكرس ويعزز قضايا المرأة والثاني نمط لا ينفى المسالة الأولى ولكن ضرورة إبراز دورها وتسليط الضوء عليها .

وأشارت شمعون إلى أن بعض القائمين على الإعلام رفضوا اقتراحا من شانه العمل على طرح القضايا التي تهم المرأة والعمل على حلها مبررة السبب بوجود خلل في أسلوب الحوار والتحقيق الذي يتبعه الإعلاميون بالنسبة للمرأة .

هذا وتحدث رائد أبو ستة عن دور الإعلام في تمكين الفئات المهمشة ، مؤكدا على ضرورة مساعدة هذه الفئات من خلال تمكينهم وبتوفير العمل لهم وأوضح أبو ستة "أننا نعيش في عصر الإعلام بمختلف أشكاله مؤكدا على أن الإعلام ليس الفاعل الرئيسي في إحداث التغيير لأنه التغيير يحتاج إلى إرادة وليس مجرد وسيلة توصل للجمهور".

وتناول أبو ستة موضوع واقع الإعلام الفلسطيني والدور الذي يمارسه حيث يفترض منها أن تعمل على تعديل مفهوم النظرة العاملة للمرأة من اجل تغيير المفهوم السلبي في ذهن الجمهور.