الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الثانية على التوالي- سلطات الاحتلال تمنع مريض سرطان من مغادرة القطاع للعلاج

نشر بتاريخ: 03/12/2007 ( آخر تحديث: 03/12/2007 الساعة: 20:43 )
رفح-معا- منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المواطن يحيى الجمل(53عاما)، والذي يعاني من ورم سرطاني في الرئة، من مغادرة قطاع غزة، لاستكمال علاجه في إحدى المستشفيات الإسرائيلية.

وأكد الحاج مصطفى الجمل والد المريض، أنه ونجله توجها إلى مستشفى "إيخلوف"، بمدينة تل أبيب قبل عدة أشهر، بموجب تصريح صدر عن الجانب الإسرائيلي، وقد خضع نجله للعلاج هناك عدة أسابيع.

وأشار الجمل إلى أنه ونجله عادا للمستشفى أوائل تشرين أول الماضي لاستكمال جرعات العلاج، ولكن العقار الطبي المطلوب لم يكن موجودا في المستشفى وقت ذاك، فطلب منهما الرجوع إلى غزة، والعودة بعد ثلاثة أسابيع، لاستكمال العلاج.

وقال الجمل: " في الموعد المحدد قدمنا أوراقنا للحصول على تصريح لمغادرة القطاع، ولكن سلطات الاحتلال رفضت منحنا التصريح دون إبداء أية أسباب، فكررنا المحاولة، وانتظرنا لأكثر من أسبوعين، فكانت النتيجة ذاتها، حيث لم تسمح لنا سلطات الاحتلال بالمغادرة".

وأكد الجمل أن الحالة الصحية لنجله تتراجع بشكل كبير جدا، جراء تأخره عن اخذ جرعات علاج، مناشدا المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل، لتمكين نجله من الوصول للمستشفى "قبل فوات الأوان".

يذكر أن أكثر من 17 مريضا توفوا في قطاع غزة خلال الأشهر القليلة الماضية، جراء منعهم من مغادرة القطاع من قبل سلطات الاحتلال.