السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حقل الرعاة" تشارك في دورة تدريبية حول السياسات التربوية

نشر بتاريخ: 06/10/2016 ( آخر تحديث: 06/10/2016 الساعة: 10:15 )
بيت لحم- معا- شاركت مؤسسة لجان العمل الصحي ممثلة بمديرة روضة وحضانة حقل الرعاة نوال الشوملي التابعة للمؤسسة في بيت ساحور شرق بيت لحم، بدورة تدريبية على مدار ثلاثة أيام في الأردن في مجال تدريب مدربين في رسم السياسات التربوية القائمة على نهج حقوق الإنسان.

ونظّم الدّورة الإئتلاف التربوي الفلسطيني، وشارك فيها جميع ممثلي الإئتلاف من المؤسسات الفلسطينة بالضفة وقطاع غزة ويترواح عددهم 23 شخصاً.

وتضمنت الدورة تدريب المشاركين في القانون الدولي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى دور التعليم في تعزيز وعي الطلبة حول القانون الدولي لحقوق الإنسان، وتزويد المشاركين بآليات تحليل المناهج من وجهة نظر حقوق الإنسان، وعلى إعداد تقارير الظل فيما يتعلق بالحق في التعليم.

وأكدت نوال الشوملي مديرة الروضة والحضانة أن جميع مواضيع التدريب كانت بمنتهى الأهمية والتقاطع مع أولويات العمل بنشر الوعي بالحق في التعليم في فلسطين، وفق أبعاد تنموية وحقوقية.

وأضافت أن هذا الجهد بحاجة إلى تعاون من جميع مؤسسات وممثلي الإئتلاف التربوي الفلسطيني من أجل العمل وتحقيق هذه المخرجات المتعلقة بالتوجهات المستقبلية لإقرار التعليم بالإعتماد على نهج حقوقي.

وقالت الشوملي: هناك سلسلة من الاجتماعات وورش العمل التي يجب أن يقوم بها المشاركون في هذه الدورة بهدف نقل المعارف والمهارات التي تلقوها إلى بقية المؤسسات التي تعنى بمسيرة التعلم والتعليم في فلسطين، وذلك بالإرتكاز إلى الأدلة التدريبية وأوراق العمل التي سيتم تزويدها لكافة المشاركين في الدورة التدريبية.

وأوضح رائد عويضات مدير دائرة التنمية في مؤسسة لجان العمل الصحي، بأن المؤسسة حريصة على العمل على مخرجات هذه الدورة، إنطلاقاً من فلسفة العمل في المؤسسة والتي تتضمن الإستفادة وتركيم خبرات العمل عبر المشاركات في مختلف التدريبات وورش العمل التي يشارك بها موظفي وموظفات المؤسسة، ونقل هذه الخبرات إلى جميع المستويات المتعلقة بالمؤسسات والكوادر البشرية.

وأكد على مواصلة العمل مع الإئتلاف التربوي الفلسطيني وممثليه لتحقيق كافة الغايات المتعلقة بتوجهات هذا الإئتلاف التي تسعى إلى تطوير وتفعيل الوضع التعليمي في فلسطين.