الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك

نشر بتاريخ: 06/10/2016 ( آخر تحديث: 06/10/2016 الساعة: 16:24 )
انتهاء التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك
القاهرة- معا- اختتمت فعاليات التدريب البحري المصري الفرنسي المسترك "كيلوباترا ٢٠١٦-٢" بمشاركة وحدات من القوات البحرية المصرية، والتي تضم حاملة المروحيات انور السادات من طراز الميستيرال وعناصر من قوات البحرية الفرنسية.
واشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها تشكيلات الإبحار نهارا وليلا، التي أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والتدريب على اشتراك وسائط الإبرار واستقبال وإقلاع طائرات الهيل، وعلى خوض معركة بحرية في عرض البحر، وعلى تأمين الوحدات البحرية في استخدام أسلحة الدفاع الجوي وحركة النقل البحري.
وهدف التدريب الى صقل مهارات وقدرات القوات المشاركة لتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والفرنسي، ما يسهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والإستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف.
وجاء التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز آفاق التعاون العسكري، وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة بين كلا البلدين التي تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المحافظات، ويأتي ذلك في إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا من البلدين.