جامعة النجاح تستضيف فعاليات "اليوم الكوري"

نشر بتاريخ: 09/10/2016 ( آخر تحديث: 09/10/2016 الساعة: 09:37 )
جامعة النجاح تستضيف فعاليات "اليوم الكوري"
نابلس- معا- استضافت جامعة النجاح الوطنية يوم الخميس المنصرم، فعاليات "اليوم الكوري" والتي نظمتها رابطة الخريجين للوكالة الكورية للتنمية "كويكا" في فلسطين، وجرى عقد الفعاليات في قاعة مؤتمرات المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في الحرم الجامعي الجديد.
وحضر افتتاح اليوم "تشو جيونغ شين" مدير مكتب الوكالة الكورية للتنمية في فلسطين، وخالد برهم مدير المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات، ووفد من خريجي الوكالة الكورية الذين أشرفوا على فعاليات اليوم، بالإضافة إلى حشد من طلبة الجامعة من مختلف التخصصات وعدد من المهتمين من مختلف طبقات المجتمع وفئاته.

ورحب برهم في كلمة الإفتتاح، معرفا من خلالها بالوكالة الكورية للتنمية "كويكا"، وطبيعة عملها الذي يتجلى حول دعم الجامعات، ودعم المراكز الصحية والصناعية ومراكز التدريب، مقدما نبذة عن أهم المواضيع التي ستقدم في "اليوم الكوري" والتي تتمثل في فقرات ثقافية وفنية.
وبدوره عبر "شين" عن سعادته بالتواجد في جامعة النجاح الوطنية، مشيرا إلى أن هذا اليوم يهدف بفعاليته إلى التعريف بثقافة الشعب الكوري الجنوبي، مؤكدا على علاقة الشراكة التي تربط الوكالة الكورية للتنمية بجامعة النجاح.
وتخلل "اليوم الكوري" مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية التي تهدف إلى التعريف بالثقافة الكورية، ومنها زي الملابس الخاص بهم، وتذوق أشهر المأكولات لدى الشعب الكوري، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الكورية وعرض مقطع فيديو قصير مترجم للعربية عن جمهورية كوريا الجنوبية، فضلا عن إلتقاط الضيوف للصور التذكارية والحصول على أسمائهم مكتوبة باللغة الكورية.