السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم مساكن وخلايا شمسية وخطوط مياه بالاغوار

نشر بتاريخ: 09/10/2016 ( آخر تحديث: 09/10/2016 الساعة: 17:30 )
الاحتلال يهدم مساكن وخلايا شمسية وخطوط مياه بالاغوار
نابلس- معا- هدمت قوات الإحتلال صباح اليوم الأحد، مساكن للمواطنين ومنشآت زراعية، كما دمرت خلايا شمية وخطوط مياه في منطقة الراس الاحمر التابعة لقرية عاطوف بالأغوار.
وقال بشار بني عودة رئيس مجلس قروي عاطوف لمعا، إن 4 جرافات عسكرية اسرائيلية يرافقها أكثر من 12 جيبا عسكريا اقتحمت منطقة الراس الأحمر التابعة لقرية عاطوف، وهدمت 9 منشآت سكنية بينها منشآت لتربية الثرورة الحيوانية، ودمرت خط المياة الرئيسي والوحيد الواصل الى المواطنين في المنطقة، كما دمرت قوات الإحتلال عددا من الخلايا الشمسية الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية للمواطنين تدميرا كاملا.
واضاف بني عودة أن قوات الإحتلال قامت بعمليات الهدم بحجة البناء في مناطق عسكرية مغلقة، وعدم الحصول على تصاريح من "الإدارة المدنية الإسرائيلية".

من جانبها قالت مصادر إسرائيلية إن المباني التي تم هدمها بالقرب من طوباس غير قانونية وأن من بينها 9 خيام سكنية،و7 منشآت و6 منشآت لتربية الحيوانات. 

وأضافت المصادر الإسرائيلية إن الهدم جاء بسبب البناء بدون الحصول على تراخيص في منطقة إطلاق نار مما يشكل خطرا على حياة السكان، وأنه تم تنفيذ الهدم بعد أن تم اصدار كل الاوامر والتصاريح اللازمة، حسب تعبيرها.