الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل من وزارة المالية: الحكم المحلي يتسلم عدة مشاريع منجزة في محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 14:38 )
رام الله - معا - تسلمت الإدارة العامة للمشاريع في الحكم المحلي عددا من المشاريع التطويرية المنجزة والتي تم تمويلها من خلال وزارة المالية في عدد من مناطق الضفة الغربية.

واوضحت الوزراة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انه وفي بلدة بلعا في محافظة طولكرم، تسلمت الوزارة مشروع تأهيل مدرسة بلعا حيث بلغت قيمة المشروع 11 ألف دولار، وفي جنين تسلمت الوزارة مشروع تعبيد طريق جنين طوباس وبكلفه مالية 40 ألف دولار، كما تسملت الوزارة مشروع تعبيد طريق هندازة وبريصعة في محافظة الخليل بكلفة مالية 86 ألف دولار.

وفي محافظة قلقيلية تسملت الوزارة مشروع تمديد وتوسيع شبكة المياه في قرية جينصافوط بكلفة مالية 186 ألف دولار، كما قامت الوزارة وبتمويل من وزارة المالية بتوريد سولار لمحطة توليد الكهرباء في بلدة يعبد بقيمة 100 ألف دولار.

من ناحية أخرى تقوم دائرة المشاريع في وزارة الحكم المحلي وبتمويل من وزارة المالية بتنفيذ العديد من المشاريع في عدد مختلف من الضفة الغربية وبكلفة إجمالية حوالي أربعمائة ألف دولار، إضافة إلى اعتماد مشروع تأهيل الملعب البلدي في مدينة نابلس وبكلفة إجمالية حوالي نصف مليون دولار حيث أن المشروع حالياً قيد الدراسة والإعداد.

من جانب أخر افتتح أمس في قرية حجة عطاء تعبيد طرق داخلية وبكلفة إجمالية 13 ألف دولار وكذلك قام وفد من الوزارة بزيارة لقرية كوبر من اجل دراسة تحديد موقع مشروع تعبيد الطرق الداخلية في القرية.