السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الحكومة الى تشكيل لجنة تحقيق في احداث الخليل

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 15:31 )
رام الله - معا - التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية وجهاء وشيوخ مدينة الخليل بكافة اطيافها وعائلاتها خلال زيارة قام بها للمدينة بناء على دعوة منهم.

واستمع البرغوثي من وجهاء المدينة الى تفاصيل الاحداث المؤسفة التي وقعت في الخليل الاسبوع الماضي جراء اعتداء اجهزة الامن على تظاهرة نظمت هناك بمناسبة اجتماع انابوليس وما رافقها من احداث مؤسفة ادت الى سقوط شهيد و225 جريحا والاعتداء على وجهاء وكبار في السن خلال تشييع جثمان الشهيد البرادعي.

وقال البرغوثي ان ما شهدته الخليل لا يتناسب مع تقاليد شعبنا ويتعارض مع مبادئ احترام التعددية السياسية وحرية الراي والتعبير، مؤكدا على اهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية والحقوق الديمقراطية وحرية التعبير وعدم جواز التعدي على الحريات العامة والقانون.

ودعا البرغوثي الحكومة الى تشكيل لجنة تحقيق في احداث الخليل ومحاسبة المسؤولين عن التصرفات التي وقعت ضد تظاهرة سلمية والاعتذار عما حصل لسكان الخليل، مؤكدا ان من واجب الحكومة ان تحرص على وسائل الاعلام وعدم التعدي على حرية الصحافة وحرية التعبير .

وشدد البرغوثي على انه من غير المقبول ان تتكرر مثل تلك الاحداث المؤسفة في الخليل التي هي في امس الحاجة لدعم صمودها في وجه الاعتداءات اليومية من قوات الاحتلال والمستوطنين وتواجه هجمة اسرائيلية غير مسبوقة عبر محاولات تهويدها والاستيلاء على منازلها ومصادرة اراضيها.

واضاف البرغوثي انه يجب اخذ العبرة والدرس من احداث الخليل ورام الله واحترام الديمقراطية الفلسطينية .

واكد البرغوثي على الدور البارز لمدينة الخليل في النضال الفلسطيني ضد الاحتلال وعلى مكانة وجهاء وشيوخ العشائر باعتبارهم صمام الامان للوحدة الوطنية والتسامح بين ابناء شعبنا.

من جانبهم عبر المجتمعون عن تمسكهم بالوحدة الوطنية وروح التسامح الوطني حيث طالبوا الدكتور مصطفى البرغوثي بنقل مطالبهم والدفاع عنها .