الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة القدس بكرة القدم:خدمات خان يونس يفوز على اتحاد الزوايدة بشق الأنفس

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 15:43 )
بيت لحم - معا-- من يوسف جمال - فاز مركز خدمات خان يونس على منافسه اتحاد الزوايدة بنتيجة 4/ 2، وذلك بشفق الأنفس في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم الاثنين على إستاد فلسطين ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة القدس الكروية للفرق الأولى بالأندية بمحافظات غزة، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة .
نجح الخدمات في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق النجم ياسر مطر مستغلاً خطأ دفاعياً من مدافع الزوايدة عبد الله أبو جبل الذي لم يستطع إبعاد الكرة، فأرسلها قوية في الشباك .

وشن الفريق العديد من الهجمات، عبر تحركات حسن عرام وياسر مطر ومحمود الفقعاوي بمساندة حمدي تنيرة، وتمكن النشط عرام من إدراك الهدف الثاني لخان يونس بعد مرور 11 دقيقة من دربكة أمام المرمى سكنت شباك الحارس محمد صيدم.

وبدوره سعى الزوايدة للتعديل وسدد محمد المدهون كرة صاروخية على مشارف المنطقة، حاول إبعادها أحد المدافعين ومرت خطيرة بجانب القائم، ولم يستفد الزوايدة من ركلة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة، تصدى لها علاء أبو دحروج مهاجم الزوايدة، إلا أن الحارس مدحت الطيف نجح في تحويلها إلى ركنية، وتلقى أكرم الديراوي كرة على مشارف المرمى لم يحسن استغلاها، وأضاع محمد المدهون مهاجم الزوايدة فرصة سانحة عندما تهيأت الكرة له حولها ضعيفة بين يد الحارس، غير أنه كان أنشط لاعبي فريقه، ثم عادت السيطرة إلى خان يونس، وحول الفقعاوي كرة عرضية، حولها عرام برأسه بجانب القائم، ثم أضاع انفراداً بعد أن راوغ لاعبين ووضعها بين يدي الحارس .

وفي الشوط الثاني جاءت بدايته لصالح خان يونس، وأرسل مطر صاروخية من خارج المنطقة، خرج لها الحارس الطيف وأمسكها، الدقيقة الثانية من زمن الشوط الثاني تسديدة قوية من اللاعب ياسر مطر من اتحاد خانيونس من خارج منطقة الجزاء ولكن بيد حارس مرمي الزوايدة، ثم سيطر اتحاد الزوايدة السيطرة ثانية وأرسل أحمد الديراوي كرة صاروخية كان القائم الأيسر لها بالمرصاد ،وقبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثانية تصدي لها مهاجم الزوايدة عماد شاهين محرز هدف فاريقه الأول، لكن خان يونس سرعان ما تدارك الموقف، وتمكن الهداف مطر من إحراز الهدف الثالث لخان يونس في الدقيقة 77، وأمام ضغط خان يونس عزز جودت السالمي النتيجة بإحراز الهدف الرابع مستفيداً من تمريرة مطر أرسلها قوية عانقت الشباك.

واصل الزوايدة تقدمه صوب مرمى خان يونس في محاولة لتقليص النتيجة، غير أنه اصطدم بدفاع قوي، وأمام الضغط المتزايد في منطقة خان يونس سجل حمدي تنيرة هدفاً ذاتياً في مرماه خطأ بعد كرة سددها خليل إسعيفان في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة بفوز مركز خان يونس على الزوايدة بأربعة أهداف لهدفين.

حكم المباراة: عاهد المصري للساحة، وساعده سفيان السبع، وإياد أبو عبيد، وأمين المصري رابعاً، وراقبها للحكام محمد صيام، عبد ربه الطهراوي مراقب لجنة المسابقات .

مباريات اليوم

وتجري الثلاثاء ضمن منافسات البطولة مواجهة تجمع نادي الهلال و شباب البريج ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتبدو فرصة الهلال أفضل وأقرب لإحراز الفوز .