الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي ينظم ورشة في بلدة اذنا

نشر بتاريخ: 12/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 01:46 )
لجان العمل الصحي ينظم ورشة في بلدة اذنا
الخليل - معا - عقد مركز حلحول الصحي التابع للجان العمل الصحي يوم الثلاثاء ورشة عمل حول الصحة الانجابية في اطار سلسلة من ورش العمل حول الصحة النفسية والإنجابية في بلدة اذنا والتي تهدف لرفع مستوى وثقافة المجتمع الفلسطيني في مناطق جنوب ووسط وشمال الخليل

وقال الدكتور رمزي ابو يوسف مدير اللجان العمل الصحي في منطقة الجنوب ان هذا اللقاء يأتي في اطار سلسلة من اللقاءات ضمن سياسية وإستراتيجية المؤسسة لتعزيز مفاهيم الصحة الانجابية واهميتها على الصحة النفسية للمواطن الفلسطيني .

واكد ابو يوسف ان المؤسسة ستجري العديد من اللقاءات والندوات في مناطق متخلفة بحيث نستطيع الوصول بمجتمع فلسطيني واع باهمية الصحة النفسية.

وفي السياق ذاته ذكر ابو يوسف ان طواقم اللجان وعيادتها المتنقلة تقوم بتقديم الخدمات الطبية حول الطب العام والصحة المرأة في منطقة مسافر يطا والمناطق المهمشة والتي تقع تحت السيطرة الاسرائيلية المصنفة (ج) وتقديم الادوية المجانية والفحوصات الطبية.

وطالب ابو يوسف المجتمع الدولي بالعمل من اجل تسهيل وصول الطواقم الطبية الى المواطنين القاطنين في تلك المناطق التي تخضع للسيطرة الاسرائيلية، حيث يسعى الاحتلال بشكل دائم الى عرقلة وصول الطواقم الطبية .