الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي وجمعية مدققي الحسابات القانونيين تنظمان ورشة تدريبية

نشر بتاريخ: 12/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 14:14 )
رام الله- معا-  عقدت وزارة الحكم المحلي وجمعية مدققي الحسابات القانونيين الفلسطينية، ورشة تدريبية لمدققي الحسابات القانونيين على مدار يومين متتاليين في كل من مدينتي الخليل ونابلس، وذلك في إطار تفعيل العلاقة بين الوزارة وجمعية المدققين بناء على مذكرة التفاهم الموقعة ما بين الوزارة والجمعية، حيث تم تعريف مدققي الحسابات بوازارة الحكم المحلي ووظائفها ودورها تجاه الهيئات المحلية .

واطلع مدققي الحسابات على دليل الحسابات الموحد للهيئات المحلية وكيفية التعامل معه، بالإضافة إلى عرض النظام المالي للهيئات المحلية وما تضمنة من مواد واجراءات لضبط حسابات الهيئات المحلية والأسس المالية المستخدمة في الهيئات المحلية.

وجرى خلال اليوم الثاني عرض الأثر المالي للقوانين والأنظمة الخاصة بعمل الهيئات المحلية، وأهمية قيام مدققي الحسابات بالإطلاع عليها لما لها من أثر مالي كبير في البيانات المالية للهيئات المحلية، وفي الجزء الاخير من الورشة تم شرح دليل السياسات والاجراءات المحاسبية في الهيئات المحلية والمعد من قبل الوزارة.

وأدار هذه اللقاءات التدريبية عن الحكم المحلي مصطفى صلاح، ومحمد حساسنة من الإدارة العامة للتوجيه والرقابة والمستشار فائد عواشرة.