الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة فتح تعقد اجتماعا لمناقشة عدد من القضايا في القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 12/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 15:03 )
رام الله- معا- عقدت سكرتاريا حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة يوم الأربعاء، اجتماعا تنظيميا لمنسقي ورؤساء مجالس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة من مختلف الفروع، في مقرها الرئيسي برام الله، لمناقشة عدد من القضايا السياسية، والنقابية والحركية.
وجاء ذلك بحضور رئيس شبيبة فتح حسن فرج، ورئيس المجلس القطري زياد الواوي، وأعضاء سكرتاريا الشبيبة وائل عويمر، ومحمد كساب، وفادي حماد، وبمشاركة رؤساء مجالس اتحاد الطلبة والشبيبة من مختلف فروع القدس المفتوحة في الضفة.
وأكدت شبيبة فتح على أن العام الدراسي الجاري هو عام الحرية والانعتاق من الإحتلال، وذلك من خلال تصعيد المقاومة الشعبية ضد المحتل، وتنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة الوطنية في مختلف مناطق التماس معه، ومع قطعان مستوطنيه.
كما أكدت شبيبة فتح على التفافها حول القيادة الفلسطينية، وسياستها القائمة على تعرية الإحتلال، والحفاظ على صمود المواطن في الأرض، والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، وحقوق الشعب الغير قابلة للتصرف، تحت قيادة الرئيس محمود عباس، مؤكدة وقوفها صفا منيعا أمام كل محاولات النيل من صمودها في ظل المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن والإقليم، والمتمثلة بتساوق مصالح الانقلابيين والمتجنحين والمحتلين، لتقويض مشروعنا الوطني.
وأشارت الى أن شبيبة فتح هي القلعة الحصينة والأمينة على الحفاظ على وصايا الشهداء ضد كل المتربصين بفتح، فكرا ونهجا وقيادة وأعضاء.
وناقش المجتمعون الجهود المبذولة لتنظيم المؤتمر السابع لحركة فتح، مجمعين على ضرورة أن يشكل المؤتمر محطة فارقة نحو ترسيم حضور الشبيبة ضمن هياكل الحركة بشكل يضمن أن تاخذ دورها الحقيقي والطبيعي في الحياة السياسية والتنظيمية، ويحدد هياكلها ومؤسساتها بشكل يمكنها من عقد مؤتمراتها بعد المؤتمر السابع بشكل دوري وشامل من المؤسسات التعليمية إلى المناطق والشعب والأقاليم، نحو عقد المؤتمر العام الأول لشبيبة فتح، كما طالبت شبيبة فتح بتمثيل يليق بحجم، ومنجزات، الشبيبة في المؤتمر السابع، كونها نبض الحركة، وحارسة نار بقائها، ومستقبلها، مؤكدة مطالبتها باستحداث مفوضية للشبيبة والأشبال والزهرات في المؤتمر السابع، تهتم بتعزيز حضور هذين القطاعين في الحياة التنظيمية.
وعلى الصعيد النقابي، ناقش المجتمعون الجهود التي بذلت لاستقبال الطلبة الجدد في مختلف فروع القدس المفتوحة، وما قدمته شبيبة فتح من هدايا ترحيبية لهم، ومن لقاءات إرشادية لمختلف التخصصات، بالإضافة الى خططها اللاحقة نحو تنظيم المزيد من الأنشطة الوطنية والنقابية والأكاديمية في هذا المجال، من خلال التكامل بين مؤسسة الشبيبة ومجالس اتحاد الطلبة، بهدف توفير كافة الأجواء التي من شانها أن تساهم في تسهيل نفقات، وأمور الحياة التعليمية على الطلبة، بما يضمن توفير أجود الخدمات التعليمية لهم.
وأوضح سكرتير عام شبيبة فتح أن هذا الاجتماع هو باكورة سلسلة من اللقاءات الحركية التي تنظمها شبيبة فتح، مع مختلف مؤسساتها وقطاعاتها الميدانية، والطلابية، بهدف تعزيز حضور الشبيبة، وتوحيد رؤيتها نحو مختلف القضايا السياسية، والنقابية، والحركية، تكاملا مع دور قيادة الحركة، واستعدادها نحو تنظيم المؤتمر السابع للحركة.
وأكد على أن سكرتاريا شبيبة فتح ستنظم خلال الأيام القادمة، عددا من الاجتماعات الأخرى مع ممثلي الشبيبة ومجالس الطلبة في مختلف الجامعات، والمدارس الثانوية، ولجان الشبيبة المتخصصة، شاكرا إدارة جامعة القدس المفتوحة على جهودها المستمرة، وتعاونها الدائم، مع الحركة الطلابية ومجالس اتحاد الطلبة، وهو الأمر الذي قاد نحو التطور المستمر والمضطرد في إعداد طلبتها، ونوعية التعليم بها.
وذكر زياد الواوي  أن المجلس القطري وبالتنسيق مع مجالس اتحاد الطلبة في مختلف فروع القدس المفتوحة في الوطن، مستمر في وضع خططه، وتنفيذ يرامجه المقرة نحو تعزيز دور الحركة الطلابية في التنمية والبناء والقرار، والعمل نحو استمرار جامعة القدس المفتوحة بدورها التنموي والوطني على مختلف الأصعدة.