الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت ووزارة الاعلام تخرجان دورة تطوير مهارات الكتابة الصحفية

نشر بتاريخ: 12/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 16:41 )
محافظة سلفيت ووزارة الاعلام تخرجان دورة تطوير مهارات الكتابة الصحفية
سلفيت- معا- خرجت محافظة سلفيت ووزارة الاعلام، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية بعنوان"تطوير مهارات الكتابة الصحفية والتصوير".
وجاء ذلك بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، ومدير عام مكتب وزارة الاعلام في نابلس وسلفيت ماجد كتانه، ومديرة العلاقات العامة والاعلام ريم زيدان، والتي استهدفت عددا من الصحفيين والعاملين في دوائر العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، وذلك في قاعة الشهيد شاستري بالمحافظة.
وأكد المحافظ البلوي في حفل التخريج على أهمية دور الاعلام في تنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال الإعلامي، وتوحيد الخطاب الاعلامي بما يخدم الاهداف الوطنية، مثمنا جهود وزارة الإعلام وخاصة مكتب الشمال، متمنيا أن تكون الدورة قد حققت الأهداف المرجوة منها وهي تطوير مهارات وقدرات المشاركين وخاصة العاملين بدوائر العلاقات العامة والإعلام في مؤسسات المحافظة.
وشكر ماجد كتانة محافظ سلفيت اللواء البلوي على اهتمامه بالجانب الاعلامي، مؤكدا على ضرورة استمرار التعاون بين المحافظة ووزارة الاعلام وصولا الى إعلام وطني مهني وهادف، وعقد المزيد من الدورات والورش التدريبية المتخصصة بالإعلام والعلاقات العامة.
وتضمنت الدورة لمدة يومين تدريبات عملية وشرحا مفصلا حول أنواع الكتابة الصحفية والإلكترونية وقواعدها، اضافة لمهارات صياغة الأخبار والتحرير الصحفي، وأهمية الإعلام ودوره الفاعل في المؤسسات، واسس استخدام مواقع التواصل الإجتماعي واستغلالها بالشكل الأفضل في نشر الأخبار والمعلومات، ومهارات الاتصال والتواصل مع الجمهور.
ويذكر أنه شارك في التدريب كل من د. امين ابو وردة من مكتب اصداء للصحافة، ومحمد ابو راس مدير المركز الشبابي للتطوير والابداع والمدرب اسلام ابو خريس.
وشكر المشاركون في ختام الدورة محافظ سلفيت، وطاقم دائرة العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة، ووزارة الإعلام على جهودهم وعقد هذه الدورة لأهميتها في الحياة العملية، متمنين عقد المزيد من الدورات المتخصصة بالإعلام ومهارات الإتصال والتواصل خلال الفترة القادمة.