الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية و"أرض الإنسان" تبرمان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 12/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 18:24 )
القدس - معا- وقَّع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، ومديرة مؤسسة أرض الإنسان-ايطاليا في الشرق الأوسط بيرا راديللي اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع يدعم التعليم الجامع لأطفال مدينة القدس، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأشاد صيدم بأهمية هذا المشروع المندرج في سياق الاهتمام الذي توليه الوزارة لدعم التعليم الجامع في جميع مدارسها وخاصة في المدينة المقدسة، منوهاً إلى أن الوزارة معنية ومن خلال هذا النوع من الاتفاقيات بتعزيز ثقافة الدمج بما يتطلبه ذلك من تطويرٍ للأنظمة والتعليمات والتدريب والتأهيل، علاوةً على تجهيز ما يلزم من مرافق ليكون هناك تناغم بينها وبين البنية المدرسية وصولاً إلى الإفادة من هذا الجانب في تطوير نوعية التعليم.

من جهتها، أكدت راديللي أن المشروع يستهدف تحسين نوعية التعليم العام في القدس عبر منهجية جامعة وجملة نشاطات تنفذها المدرسة والعائلة والمجتمع المحلي، مبينّة أن مدة المشروع ثلاث سنوات، وستنفذ أنشطته في مناطق البلدة القديمة، ورأس العامود، والثوري، ووادي الجوز، والشيخ جرّاح، والزعيّم.

وحضر مراسم التوقيع كل من: الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ورئيس وحدة شؤون القدس ديما السمان، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، والقائم بأعمال مدير عام الإرشاد التربوي د. بشار عنبوسي، ومدير دائرة التربية الخاصة شفاء شيخة، ورئيس قسم التربية الخاصة نانسي حيدر، ومن مؤسسة أرض الإنسان كل من سلمى الخالدي، وسهير طنوس.