السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع بين وزارة الحكم المحلي وجامعة القدس لبحث مذكرة التفاهم

نشر بتاريخ: 13/10/2016 ( آخر تحديث: 13/10/2016 الساعة: 16:09 )
البيرة -  معا -  في إطار اتفاقية التفاهم بين وزارة الحكم المحلي وجامعة القدس، بحث وكيل الوزارة محمد حسن جبارين في مقر الوزارة بالبيرة اليوم، مع وفد من جامعة القدس ضم كل من نائب الرئيس للبحث والتطوير د. بديع سرطاوي ونائب عميد كليه الاعمال والاقتصاد د. إبراهيم عوض وأستاذ الجغرافيا وتخطيط المدن د. سامر رداد، اليات تطبيق مذكرة التفاهم بين الوزارة والجامعة في مجال قطاع الحكم المحلي. وسبل توثيق وتعزيز التعاون بين الوزارة والجامعة ورؤيتها بضرورة توفير برامج دراسات عليا متخصصة في قطاع الحكم المحلي.

وأكد جبارين حرص الوزارة على توفير كافة أسباب نجاح توجهات الجامعة باستحداث تخصصات مميزة في مجال الحكم المحلي وان الوزارة تدعم بناء برامج للدراسات العليا تهدف الى تطوير العمل في قطاع حيوي وهام مثل قطاع الحكم المحلي لرفدة بالطاقات والقدرات التي تدفع باتجاه احداث التنمية الحقيقية وتمكين الهيئات المحلية في مجال الاقتصاد وتطوير الرؤى الإدارية والمالية في منظومة عملها ضمن ما هو متاح من مصادر وامكانيات.

بدورة أشار سرطاوي الى ان الجامعة تولي أهمية قصوى بضرورة توفير برامج متخصصة في قطاع الحكم المحلي على غرار ما هو متوفر في كثير من جامعات العالم وان التحدي يكمن في انشاء برامج تجسر الهوة ما بين المسار النظري والعملي من اجل بناء قدرات تستطيع مجابهه التحديات الجمة التي تواجه قطاع الحكم المحلي والبحث عن حلول خلاقة وإبداعية تساعد هذا القطاع في النهوض في كافة المجالات.

 ونوه ان الجامعة تعمل على تشبيك نظام المعلومات لديها مع نظام وزارة الحكم المحلي جيومولج الذي يحتضن ثروة من المعلومات على المستوى الوطني وفي كافة المجالات.

وعقب الاجتماع زار الطرفان نظام جيومولج في الوزارة واطلع الوفد على تفاصيل العمل ضمن النظام والمراحل التي تم انجازها وتبذل مزيد من الجهود لتوفير خدمات وأدوات إضافية على النظام كما انه يتم السير بخطى حثيثة من اجل إنجاح اول تجربة فلسطينية في تطوير البنية التحتية المكانية التي أصبح الجزء الأكبر منها متحقق عبر نظام جيومولج.