الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبر معا - الرئيس يستجيب لمناشدة الطفلة اناغيم

نشر بتاريخ: 14/10/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
عبر معا - الرئيس يستجيب لمناشدة الطفلة اناغيم
بيت لحم -معا -استجاب الرئيس محمود عباس، اليوم الجمعة، لمناشدة الطفلة اناغيم من قطاع غزة عبر وكالة معا التي طالبت خلالها بمساعدتها في علاج عينها اليسرى.
واصدر الرئيس اوامره لوزير الصحة بمتابعة علاج الملف.

وكانت معا نشرت مناشدة الطفلة هذا نصها:

فقدت الطفلة اناغيم عينها في سن مبكرة من عمرها فبعد ستة أشهر من ولادتها اكتشفا والداها أنها تعاني من ورم سرطاني في عينها اليسر لزم استئصالها في حينها.

وعانت اناغيم من وجود ورم سرطاني بشبكية العين اليسرى حيث أجريت لها في العام 2001 عملية استئصال لمقلة العين اليسرى وفي العام 2011 أجرت اناغيم عملية زراعة كرة مرجانية في محجر العين اليسرى وتركيب عين صناعية.

لم تدم فرحة اناغيم بالعين الصناعية التي رافقتها خمس سنوات منذ زراعتها في دبي فقد سقطت العين مجددا فهي تعاني من بروز وانحراف العين المرجانية يصعب معها ارتداء العين الصناعية بالإضافة الى وجود تليف في محجر العين يخشى ذويها ان يتحول الى ورم سرطاني مجددا.

تعيش اناغيم وضعا نفسيا سيئا للغاية فكم حلمت أن تكون كباقي الفتيات تلعب وتمرح دون ان تفكر باحتمال سقوط عينها الصناعية في أي لحظة ورغم حاجتها للعلاج النفسي قبل العضوي كم تحلم اناغيم ان تبقى عينيها الصناعية الى الابد وتنتهي زياراتها للعيادات الطبية.

وناشدت اناغيم الرئيس محمود عباس بالايعاز لجهات الاختصاص لتحويلها للعلاج في الخارج واستكمال علاجها وهي التي تعاني في الوقت الحالي من عودة التليف للعين يخشى ان يتحول لورم سرطاني.
للتواصل مع اناغيم:0597780639
0598901301