الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو بكر: قطاع غزة فقد تعدد القوى ويسيطر على غزه جهاز" زعرنه " اسمه القوة التنفيذية

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 05/12/2007 الساعة: 00:43 )
رام الله- معا- قالت النائب نجاة أبو بكر عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح أن قطاع غزة فقد تعدد القوى وأصبح يسيطر عليه جهاز " زعرنه " اسمه القوة التنفيذية .

وأوضحت أبو بكر أن سكان قطاع غزة تحولوا إلى متسولي كبونات ومساعدات وانتشرت ظاهرة الأنفاق والتهريب السريع الذي يدر على عصابات التهريب دخل مادي فاحش وهذه الأنفاق أدخلت غزه في حاله جنونية للحصول على مرابح مثاليه مما يهدد المجتمع ألغزي وثقافته .

وقالت المتحدثة انه تم تجفيف المنشآت الصناعية عند مدخل بيت حانون ، ومنوهة أيضا أن إغلاق المعابر المتواصل أدى لتوقف تصدير المنتجات الزراعية مما أدى لخسارة المزارعين ملاين الدولارات إضافة إلى فقدن 16% من الأيدي ألعامله وهذا أدى إلى القذف بعشرات الآلاف من العمال إلى سوق البطالة وأدى إلى رفع نسبة الفقر بشكل مطقع

وقالت أبو بكر أن إغلاق المعابر حال دون عبور الكثير من الحالات الحرجة إلى مصر والأردن وإسرائيل للعلاج مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا جراء إغلاق المعابر إلى 29 حاله وحالات الوفاة مستمرة .

وتسألت أبو بكر وقالت انه هناك الكثير من الأبواق التي تنعق ليلا ونهار وتتحدث عن انتعاش اقتصادي ونمو في كل المجالات وأنا أقول أين هذه الاستقرار الاقتص