الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري يطالب مصر بتزويد غزة بالوقود لتلافي كارثة انسانية

نشر بتاريخ: 05/12/2007 ( آخر تحديث: 05/12/2007 الساعة: 13:24 )
غزة - معا - ناشد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، دولة مصر بتزويد قطاع غزة بالوقود لتلاشي كارثة انسانية جراء تقليص الاحتلال للكميات الواردة إلى القطاع.

جاء ذلك في رسالة بعثها الخضري إلى السفير المصري لدى السلطة الوطنية أشرف عقل ووزير البترول المصري سامح فهمي، ووزير الاقتصاد والتجارة المصري محمد رشيد.

وطالب الخضري خلال رسائله اليوم الأربعاء 5-12-2007 بضرورة العمل على إيجاد الآليات المناسبة والسريعة من أجل تزويد قطاع غزة بالمحروقات، عقب تقليص الاحتلال الإسرائيلي كمية الوقود اللازمة للقطاع.

وشرح الخضري خلال رسائله الوضع في القطاع بعد تقليص الوقود من قبل الاحتلال بكميات ضخمة ورهيبة، وآثار ذلك على كافة النواحي والصعد في القطاع.

وحول آثار هذا التقليص، قال الخضري:" اثر على القطاع الصحي، حيث أن نقص الوقود يشل عمل غرف العمليات في المستشفيات، قد يؤدي لوفاة عشرات المواطنين".

وأضاف " أدى هذا التقليص لتوقف ثمانية آبار مياه عن العمل في القطاع، مما ينذر بكارثة بيئية وإنسانية، كما ينذر بتعطل مضخات المياه العادمة، وزيادة منسوب المياه العادمة في أحواض التجميع".

وأشار الخضري إلى أن تعطل حركة المواصلات وتعطل السيارات والمركبات بنسبة 50%، وتوقف عشرات محطات الوقود عن العمل.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار المسئولين والوزراء المصريين لسرعة التدخل واتخاذ الآليات المناسبة والسريعة للوقوف إلى جانب قطاع غزة المحاصر وتزويده بالوقود ليساعده في العيش وتسيير الحياة اليومية.

وشكر الخضري جمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً على دورها الداعم للشعب والقضية الفلسطينية، وثمن دورها وسماحها بسفر حجاج القطاع عبر معبر رفح الحدودي.