الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة والقدس المفتوحة تنظمان ندوة بعنوان "رحلة بين دفتي كتاب"

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 13:50 )
وزارة الثقافة والقدس المفتوحة تنظمان ندوة بعنوان "رحلة بين دفتي كتاب"
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، ندوة ثقافية بعنوان "رحلة بين دفتي كتاب"، بحضور د. سهيل أبو ميالة مدير الجامعة، وعبد السلام عابد مدير الثقافة، والعشرات من طلبة الجامعة.
وأكد أبو ميالة حرص جامعة القدس المفتوحة على تنظيم الفعاليات الثقافية الهادفة إلى رفع المستوى الثقافي للطلبة، بالشراكة مع المؤسسات والوزارات ذات العلاقة، لاسيما وزارة الثقافة، مشيرا إلى أهمية القراءة ومطالعة الكتب المفيدة وإعادة الهيبة للكتاب. 
وفقال مدير الثقافة عبد السلام عابد إن هذه الندوة الثقافية تهدف إلى تنشيط المشاركة الثقافية، وتشجيع طلبة الجامعات على قراءة الكتب والاستفادة منها، لزيادة المحصول الثقافي والمعرفي.
وتضمنت الندوة الثقافية التي أدارها بلال دراغمة منسق متابعة الخريجين، تقديم ملخصات لخمسة كتب قرأها المشاركون في مسابقة "رحلة بين دفتي كتاب". وقدم كل من يوسف رزق وأزهار أبو عره تلخيصا لكتاب "قالت لنا القدس" للأديب محمود شقير.
واستعرضت مريم بشارات كتاب "فلسطيني بلا هوية" للقائد الشهيد صلاح خلف أبو إياد، فيما قدمت ضحى المصري وفاطمة مساعيد "ديوان الجداري"، وكتاب"في حضرة الغياب" للشاعر محمود درويش، أما ضحى أبو عره فقد قدمت تلخيصا لرواية "أولاد حارتنا" للأديب العربي المصري نجيب محفوظ.
وفي ختام الندوة، قدم مدير الجامعة ومدير الثقافة وأيمن دراغمه رئيس مجلس الطلبة ورامي أبو محسن منسق الشبيبة شهادات شكر وتقدير، ومجموعة من الكتب الثقافية المهداة من وزارة الثقافة للمشاركات والمشاركين في المسابقة الثقافية.