السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمعلمين يعقد اجتماعا للتحضير لانتخابات الفروع

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 14:07 )
الاتحاد العام للمعلمين يعقد اجتماعا للتحضير لانتخابات الفروع
رام الله- معا- عقدت الامانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين اليوم الأربعاء، بمقرها في رام الله اجتماعا لمناقشة عدة قضايا، من ضمنها إقرار لجان التنسيب وجمع الاشتراكات لجميع الفروع، واقرار لجنة صياغة التعديلات المقترحة على النظام الداخلي، وإقرار اتفاقيات مشروع تعظيم القيمة الشرائية والأوضاع العامة.
وحضر الاجتماع كل من الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب هشام المكحل، والأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، وأعضاء الأمانة العامة.
وافتتح ارزيقات الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور، وأكد على أهمية إجراء الانتخابات في كافه الفروع، والتحضير لعقد المؤتمر العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، وتم اقرار لجان تنسيب مهمتها زيارة المدارس والتنسيب لانتخابات الاتحاد في جميع الفروع، والبدء في زيارة المدارس وتوزيع استمارات العضوية بداية الاسبوع المقبل.
ووجه رساله لجموع المعلمين الى التوجه للتنسيب كل في فرعه، وأكد ارزيقات على أنه تم اقرار لجنة صياغة التعديلات المقترحة على النظام لطرحها على المؤتمر العام القادم.
واطلع الأمين العام الأمانة العامة على نتائج المؤتمر السابع عشر للاتحاد العالمي للنقابات والاتحادات المنعقد في جنوب افريقيا، فيما ناقش أعضاء الأمانة العام مشروع تعظيم القيمة الشرائية والاتفاقيات التي تم توقيعها في كافة المحافظات ليتم نشرها بداية الأسبوع على شكل دفعات، وسيستفيد منها جميع الاعضاء المنتسبين للاتحاد وتم التأكيد على اصدار بطاقات عضوية لجميع المعلمين المنتسبين كشرط للاستفادة من البرنامج.
وأشاد هشام المكحل بدور اتحاد المعلمين الفلسطينيين ودوره الوطني ورسالته الفلسطينية في المحافل العربية، فيما تم مناقشة الأوضاع العامة والحوار مع الحكومة لتحقيق مطالب المعلمين وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة سابقا، وتم اطلاع الأمانة العامة على آلية حل قضية الفنيين في المدارس الصناعية وملف تعينات غزة 2006.