الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع جثمان الشهيد محمود جودة

نشر بتاريخ: 20/10/2016 ( آخر تحديث: 21/10/2016 الساعة: 00:02 )
تشييع جثمان الشهيد محمود جودة

رام الله - معا - بالم وحسرة، القى الحاج جمال جودة، نظرة الوداع على نجله الشهيد محمود جمال محمد جودة (23 عاماً)، الذي تابعه لمدة 9 أعوام ونصف وهو يعاني الام الإصابة، بتسع رصاصات أطلقتها عليه طائرة مروحية إسرائيلية، وسط مدينة رام الله بلا سبب.


رغم رباطة جأشه وتماسكه، إلا أن الحاج القادم من مدينة غزة عقب الانقسام السياسي في العام 2007، انهار ولم يستطع تحامل نفسه، مستذكراً سنوات الألم التي استمرت لأكثر من 9 سنوات، عقب إصابة محمود.

وانطلق موكب تشييع الشهيد جودة، من مجمع فلسطين الطبي، بمشاركة المئات من المواطنين متوجهاً نحو بلدة بيرنبالا، والتي انتقل والده للسكن فيها مؤخراً، ومن هناك توجه الموكب نحو مسجد جمال عبد الناصر في البيرة، لأداء صلاة العصر والجنازة قبل أن يوارى جثمانه الثرى في مقبرة البيرة.


الرصاصات التي أصابت جسد محمود، تسببت في قطع العمود الفقري، وتفتيت الجزء الأكبر من أمعائه، وأصابت الكبد بشكل كامل، وهتكت الرئة، فقعطت ساقه لاحقاً، وبات غير قادر على الجلوس لوحده.


ساعات طويلة أمضاها الوالد في مجمع فلسطين الطبي، ينفض دخان سجائره في الهواء، منتظراً حصول زوجته وبناته على تصاريخ للخروج من قطاع غزة، والتوجه إلى مدينة رام الله للمشاركة في مراسيم تشييع جثمان شقيقهن، ولكن الاحتلال رفض منحهن التصاريح.