الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل شرطيين وثلاثة مدنيين اثر انفجارات شمال سيناء

نشر بتاريخ: 22/10/2016 ( آخر تحديث: 22/10/2016 الساعة: 08:09 )
القاهرة - مراسل معا- لقي شرطيين مصريين مصرعهما بمدينة العريش ظهر اليوم الجمعة، كما اصيب شرطي ثالث اثر تفجير سيارة شرطة حال سيرها بطريق جسر الوادي بمدينة العريش.

كماشنت عناصر تنظيم بيت المقدس هجوما مسلحا علي سيارة اسعاف حال عودتها علي طريق رفح الدولي باتجاه مدينة العريش اعتقادا من العناصر المسلحة أن سيارة الاسعاف تحمل جنود مصابين الا ان سيارة الاسعاف كانت تقل حالة مرضية لمريض مدني اصيب بطلق ناري بالساق اليمين، فيما نجا بقية طاقم السيارة واستكملت بعد الحادث سيارة الاسعاف طريقها الى مستشفى العريش العام كما اصيب جسم سيارة الاسعاف بعدة طلقات نارية.

كما لقي مواطن بدوي مصرعه واصيبت سيدة اخرى اثر سقوط قذيفتين مجهوليتن على منزلين بمدينة رفح، وتم نقل جثة القتيل والمصابة الى مستشفي العريش العام.
 
وسبق مقتل شخصين بمدينة رفح الجمعة واصيب ثلاثة اخرين اثر سقوط قذائف مجهولة المصدر على منازل مدنيين بمدينة رفح.

كما احبطت القوات المسلحة الجمعة ثلاثة هجمات مسلحة على ثلاثة اكمنة امنية منفصلة برفح والشيخ زويد واسقت القوات عشرة قتلى في صفوف المهاجمين دون وقوع اصابات في صفوف القوات، واوضح مصدر امني ان كمين ابو طيلة جنوب الشيخ زويد تعرض لهجوم صدته القوات واشتبكت مع المهاجمين وقتلت ثلاثة عناصر واجبرتهم على الفرار.

كما تعرض كمين الخروبة جنوب الشيخ زويد لهجوم اخر بقذائف "ار بي جي" ووقعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين اسفرت عن مقتل 3 عناصر مسلحة اخرين وفرار بقية العناصر من شدة ضربات القوات.

كما تعرض كمين امني ثالث بالقرب من معبر رفح البري لهجوم مسلح صدته القوات بحزم شديد واسفر ذلك عن مقتل 4 عناصر  واصابة اخرين وفرار باقي العناصر.