خبر عاجل
وزارة الصحة بغزة: تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي الى 58 حالة

مسيرة في بلعين للتأكيد على استمرار المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 21/10/2016 ( آخر تحديث: 21/10/2016 الساعة: 16:52 )
مسيرة في بلعين للتأكيد على استمرار المقاومة الشعبية
رام الله- معا- انطلقت مسيرة شعبية، اليوم الجمعة، من وسط قرية بلعين غرب رام الله، باتجاه جدار الضم والتوسّع الجديد، للتأكيد على استمرار المقاومة الشعبية.

وشارك في المسيرة التي دعت لها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين، الأجانب للتأكيد على استمرار المقاومة الشعبية.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وقام المتظاهرون عند وصولهم لمنطقة ابو ليمون وبالتعاون مع مركز الهدف الثقافي بعمل تطوعي حيث قاموا بحملة تنظيف كاملة لمحمية ابو ليمون، وبعدها توجهوا بمسيرة شعبية الى بوابة الجدار وقرعوها لارسال رسالة لحكومة الاحتلال الاسرائيلي باستمرار المقاومة الشعبية في بلعين ما دام الجدار والاستيطان والاحتلال جاثم على اراضي القرية.

وزار اليوم وفدان من النرويج واسبانيا قرية بلعين، واستمعوا الى شرح مفصل من قبل المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين د. راتب ابورحمة قبل المسيرة عن تجربة القرية خلال الاعوام السابقة، واسباب النجاح والانجازات التي حققتها المقاومة الشعبية في القرية والثمن التي دفعته القرية خلال هذه التجربة، واشاد الوفدان بهذه التجربة الناجحة في المقاومة من اجل انهاء الاحتلال.