الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية تواصل حملة لستم وحدكم في قرية واد وكين

نشر بتاريخ: 24/10/2016 ( آخر تحديث: 24/10/2016 الساعة: 10:16 )
بيت لحم- معا- توجه اكثر من 150 متطوع ومتطوعة وبدعوة الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان والمنتدى الشبابي الاجتماعي الفلسطيني وبمشاركة متطوعين من دائرة الخدمة المجتمعية من كلية فلسطين الاهلية الجامعية والاغاثة الطبية وبحضور النائب الدكتور مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية الى قرية واد فوكين احدى قرى التي تتعرض لسلب ومصادرة للاراضي من قبل قوات الاحتلال في محافظة بيت لحم لمساعدة المزارعين في قطف ثمار اشجار الزيتون في المنطقة المحاذية لجدار الفصل والتوسع العنصري والمقام على اراضي القرية.

وقام المتطوعون وضمن فعاليات حملة لستم وحدكم التي اطلقت في ال10 من الشهر الجاري وتستمر حتى بداية الشهر القادم بمساعدة المزارعين بقطف ثمار اشجار الزيتون في هذه المنطقة التي تتعرض دائما لاعتداءات المستوطنين عليها وقوبلت هذه الفعالية بارتياح شديد من قبل المزارعين الذين اكدوا بدورهم على اهمية استمرار مثل هذه الحملات من اجل لجم قطعان المستوطنين الذين ينتهكون اراضيهم بسرقة المحاصيل الزراعية وبقطع اشجار الزيتون وايضا بمذايقتهم ومنعهم من الوصول لاراضيهم .

واضاف المزارعون بان مثل هذه الفعاليات ترفع من معنوياتهم وتزيدهم اصرارا وتمسكا باراضيهم وتساعدهم في انهاء قطف محصول اشجار الزيتون قبل ان يسبقهم اليها قطعان المستوطنين .

وتجدر الاشارة الى ان حملة لستم وحدكم تستمر للسنة ال11 على التوالي وتنظم هذا العام اكثر من 14 نشاط موزع في كل اماكن التماس مع الاحتلال في كل الضفة الغربية والقدس.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية بان مثل هذه الفعاليات ترفع من معنوياتهم وتزيدهم اصرارا وتمسكا باراضيهم وتساعدهم في انهاء قطف محصول اشجار الزيتون قبل ان يسبقهم اليها قطعان المستوطنين .

وشكرا البرغوثي الشباب والشابات الفلسطنيين على عطائهم المتميز وروح العمل الطوعي الذي قدموه لخدمة هذه القرية ومساندة لاصحاب الاراضي من اجل ثبيتهم على ارضهم .

واضاف مازن العزة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في محافظة بيت لحم أن على هذه الروح والفاعلية التي تميز بها المتطوعون من مجموعات الاغاثة الطبية وطلاب الخدمة المجتمعية لجامعة فلسطين الاهلية وشباب المنتدى الاجتماعي الفلسطيني مؤكدا على ان الحملة مستمر بدعم المزارع الفلسطيني والوقوف الى جانبه في كل المراحل والظروف حتى دحر اخر مستوطن على ارضنا واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأكد محمد بشير الناشط في المنتدى الشبابي الاجتماعي الفلسطيني في محافظة بيت لحم أننا ماضون في هذه الحملة التي تزداد وتيرتها من سنة الى اخرى محققين افضل الانجازات لصالح المزارعين الفلسطينيين لتثبيتهم فوق ارضهم .